المحتوى الرئيسى

مدرب ناشئي دورتموند يتحدث لـ في الجول عن خليفة ديمبلي وسر تفوق الماكينات

05/07 16:04

يؤمن فيلي فاكيلمان مدرب فريق ناشئين بروسيا دورتموند تحت 16 عاما بأن هناك مواهب واعدة قادرة على تعويض رحيل عثمان ديمبلي فيما يفتقد بشدة خدمات كشاف بروسيا ميسلنتات.

وقال فاكيلمان في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com حول صناعة الناشئين في ألمانيا: "صناعة ناشئي كرة القدم في ألمانيا تحديدا تعتمد على العديد من المقومات وهو ما يجعل إدارات الأندية تستند هذه المهمة إلى أجهزة فنية تضم العديد من العناصر الفنية ممثلة في مدربين للنواحي الخططية والبدنية والمهارية إلى جانب الإهتمام بتنمية عقلية اللاعب وتدريبه على حياة الإحتراف".

وتحدث فاكيلمان عن دور المدرسة في إعداد الناشئين لكرة القدم وتنمية العقلية للناشئين.

وأضاف "العقلية أهم ما يتم التركيز عليه في سن صغير ولذلك يتم توفير خبير نفسي مرافق للاعبين بشكل مستمر لحل أي مشكلات على هذا الصعيد ولا يمكن أن ينفصل ذلك عن دور المدرسة وفي حالة السفر الى أي معسكر يتم ضم أحد المدرسين الى البعثة للحفاظ على إلتزام اللاعبين الدراسي لأن هذا يساعد على تفوقهم رياضيا".

وأضاف المدير الفني لناشئي دورتموند "الإعتماد الفني يكون منصبا في هذه السن الصغيرة على عدة مراحل الأولى منها هي المهارات الأساسية مثل تسلم الكرة والتمرير والتمركز وغيرها وبعد ذلك تأتي المرحلة الأهم والأصعب وهي ضرورة تدريب اللاعبين على الذكاء في الملعب والمرونة الخططية وإجادة أدوار عديدة وهو الجانب الذي يمثل الفارق بين موهبة لاعب واخر

وتابع "أيضا الإهتمام بعامل السرعة في الملعب حاضر بقوة في تدريبات كافة فرق الناشئين والشباب وصولا الى الفريق الأول وكذلك توحيد طريقة اللعب في كافة الفرق بداية من البراعم وحتى الفريق الأول".

وبالحديث عن مستقبل دورتموند أوضح " لدينا مواهب عديدة نعمل على إعدادها بشكل مناسب لأنهم مستقبل بروسيا دروتموند في فريق يتواجد دي فيينا وجيك بريمان وموكوكو وديفيد بارابكيا ".

وتابع مدرب ناشئين دورتموند عن خليفة ديمبلي "جادون سانشو موهبة كبيرة وإنضمامه الينا من شباب مانشيسر سيتي كان خطوة مهمة لأنه لاعب مميز للغاية ومفيد خططيا لأي مدير فني وأعتقد إن طريقة بروسيا سوف تساعده بشكل كبير لإبراز موهبته وكلنا نؤمن بأنه قادر على أن يصبح أحد نجوم الفريق الكبار في السنوات القادمة ويسير على خطى ليفاندوفيسكي وديمبلي وريوس".

وتحدث فاكيلمان عن تفوق ألمانيا بالسنوات الأخيرة موضحا "سر تفوق كرة القدم الألمانية على صعيد المنتخبات بالسنوات الماضية يرجع الى عدة أسباب الاحترافية في إدارة كل ما يتعلق بكرة القدم ومراعاة التفاصيل البسيطة خاصة ما يتعلق بالجوانب الخططية والسرعة والتعلم المستمر نجلب مدربين لكل مهارة ليدرب اللاعبين الصغار خبراته حيث يتم تخصيص مدرب خاص لمهارات التصويب واخر لمهارات المراوغة وغيره لتدريب اللاعبين على التحكم بالكرة وغيرها".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل