المحتوى الرئيسى

بالصور- سبب عدم غنائه بـ"المصرية".. أبرز تصريحات "فنان العرب" وأنغام بمؤتمرهما الصحفي

05/07 15:57

أقيم مساء أمس في فندق "ماريوت" المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الحفل الذي سيجمع بين "فنان العرب" المطرب محمد عبده، والمطربة أنغام، والمقرر إقامته في دار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء المُقبل.

شهد المؤتمر حضور محمد عبده، أنغام، خالد أبو منذر المشرف العام على أعمال الموسيقار طلال، والمايسترو هاني فرحات، وفي السطور التالية نستعرض أبرز التصريحات التي جاءت على لسان الحضور:

1. أكد الفنان محمد عبده أن سبب عدم غنائه باللهجة المصرية، هو عدم إجادته لتقليد اللهجات، مشيرًا إلى أن اللهجة المصرية بمثابة اللغة العالمية الثانية من حيث الانتشار بعد اللغة الإنجليزية، خاصة أنه على من يريد تعلم اللغة العربية التحدث باللهجة المصرية أولاً.

2. وقال "فنان العرب" إن مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية، وإنه قدم لمصر أغاني وطنية في أول حفل بعد عبور الجيش المصري القناة، وتحقيق النصر على العدو عام ١٩٧٣، وحملت اسم "أسمر عبر"، وكانت للرئيس محمد أنور السادات، ثم قدم أيضا أغنية "رفرف يا طير"، مشيرًا إلى أنه لا يعرف عدم إذاعتها في الوقت الحالي.

3. وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلا: "تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 29 عامًا، في ألبوم "يا هلا بالطيب الغالي"، مؤكدًا أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبدًا، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع "طلال" قدمنا سويًّا مجموعة من أجمل وأروع الأغاني، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وأن يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الأخرى .

4. وأضاف "عبده": أحرص دائما على تقديم حفل سنوي في مصر، وهذا العام تشاركني الفنانة أنغام، على مسرح الأوبرا يوم الأربعاء المُقبل، الفنانة أنغام دخلت وجدان الشعب والمستمع الخليجي بالأغنية الخليجية وخصوصا المتعلقة بموضوعات عن النساء، وشخصيًا أنا أحب صوت أنغام، وأعشقه، وهي أيضا تواكبني في اللون الغنائي الكلاسيكي، وهي خير صوت يمثل مصر في الدول العربية.

5. أكد أن الحفل المنتظر سيكون بمثابة الاحتفاء بألبومه الجديد "عمري نهر".

6. من ناحيتها، أعربت الفنانة أنغام عن سعادتها بالغناء إلى جوار أستاذها محمد عبده، متمنية أن تنال الحفلة إعجاب الجمهور المصري والعربي.

7. وأشارت أنغام أنها ستقوم بغناء مجموعة من الأغاني الخليجية المتميزة للموسيقار طلال، وأنها ستقدم أيضًا أغنية للفنانة الكبيرة نجاة من ألحان الموسيقار طلال ولم يسبق لها غنائها علي المسرح من قبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل