المحتوى الرئيسى

حكاية صدفة جاد.. من السوشيال ميديا للتليفزيون - E3lam.Org

05/07 12:59

استضافت الإعلامية أسماء مصطفى الشيف صدفة جاد، في أول ظهور لها على الفضائيات المصرية، والتي تحدثت عن تجربة تقديمها لنصائح الطبخ والوصفات المختلفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

روت “صدفة” خلال حلولها ضيفة مع “مصطفى” عبر برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “extra news”، صباح اليوم الاثنين، أنها كانت تلقت هجومًا سابقًا عليها من قِبل أناس يرون أنها لا تعرف الطبخ، وهو الأمر الذي دفعها لإنشاء “جروب” على موقع “فيسبوك”؛ لتعرض فيه مساعدتها للفتيات، اللائي يطلبن وصفات أكلات خاصة.

بدأت “صدفة” تتفاعل مع أسئلة الفتيات، وتجاوب عليها من خلال تصوير مقاطع صغيرة تقوم بنشرها على “فيس بوك”، تسرد فيه الوصفات بالصوت والصورة، فدعمتها والدتها للاستمرار في هذا المشروع، وكان يساعدها في إتمام تلك المهمة، ابنة أختها الصغرى التي كانت تصورها، ومن ثم استكمل ابن جارتها “يوسف” المسيرة من بعدها.

أشارت إلى أنها كانت تنشر مقاطع الفيديو المصورة من خلال “جروب” وصفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، إلى أن اقترحت عليها إحدى متابعتها إنشاء حساب رسمي خاص بها على موقع “يوتيوب”، موضحة لها أن نافذة “يوتيوب” لا تكون بمثابة منصة عارضة لأعمالها فحسب، بل ستنتفع منها ماديًا أيضًا، وهو الأمر الذي جعلها تتجه نحو “يوتيوب”؛ لتعاونها على توفير دعم مادي يتحمل التكلفة التي تصرفها لتحضير تلك الأكلات المختلفة.

واستمرت نحو عشرة أشهر دون أن تحصل على أية أموال مِن مقاطع الفيديو المصورة، التي تنشرها من خلال موقع “يوتيوب”، أصيبت بالاكتئاب وكانت أوشكت على غلق حسابها بالموقع، إلى أن جاءتها رسالة ذات يوم من إدارة الموقع، تبلغها بحصولها على مائتي دولار، كما أصبح لها متابعين من مختلف دول العالم، مثل ألمانيا وأمريكا وإيران والنمسا، بحسب وصفها.

نرشح لك: تعرَّف على أغنية جمالات شيحا التي غنتها وردة

ساهمت والدتها في نشر بعض وصفات الأكل من خلال الحساب الخاص بها على موقع “يوتيوب”، إلا أنهما انفصلا عن العمل معًا من خلال حساب رسمي واحد، بعد زواج “صدفة” لصعوبة تحميلها للمقاطع المصورة الخاصة بوالدتها بعد أن أصبحت تعيش في منزل اَخر، ومن ثمّ أنشأت والدتها حسابًا رسميًا أخر خاص بها على موقع “يوتيوب”، تقوم بتحميل وصفاتها الخاصة من خلاله.

وتفاعلت “صدفة” مع أسئلة جمهور البرنامج، كما عرضت نصائحها ووصفاتها المختلفة لسيدات البيوت، خلال الحلقة، بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان، خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة كيفية إتمام وصفات لأكلات مصرية جيدة وبتكلفة قليلة، مثلما قدمت وصفة لعزومة رمضانية، لا تزيد تكلفتها عن 250 جنيه فقط، مؤكدة أن كل شيء يمكن أن يحدث له “إعادة تدوير”، بحسب وصفها، مشددة على عدم التخلص من بقايا الأكل الفائض، وأهمية استخدامه في أكلات أخرى جديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل