المحتوى الرئيسى

فارسات الإمارات يحصدن ذهب كأس الشيخة فاطمة للقدرة - أهرام سبورت

05/07 12:59

عجايب تحلق بكأس زايد في إسبانيا

البلجيكية ساني بطلة مونديال "أم الإمارات" للمتدربين

حلقت المهرة "عجايب" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بلقب الجولة الرابعة لكأس زايد (قوائم)، وتوجت الفارسة البلجيكية ساني دو كيولر بلقب الجولة الرابعة لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للفرسان المتدربين، فيما ظفر الفارس الاسباني البرتو بيرريزـ لونا بلقب بالجولة الأولى من البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، والتي أقيمت يوم أمس الأول (السبت) بمضمار مدينة اشبيلية ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وبالتزامن مع عام زايد والاحتفال بمرور 100 عام على مولده.

وأضافت فارسات فريق الإمارات إنجازا جديدا للقدرة الإماراتية بعد أن حصدن الذهب في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للقدرة للسيدات لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس الأول (السبت) في ضواحي العاصمة مدريد، وحققت الفارسة اليازية الرميثي المركز الأول على صهوة الجواد "هولتاريا".

وجاءت الفارسة أسماء الجناحي في المركز الثالث على صهوة "اوريجون"، ونالت الفارسة علياء الصبوري المركز الخامس على صهوة "مور بيرجل" فيما حلت الفارسة شذرة الحجاج على صهوة "اوليفريتا" في المركز السابع.

وشهد سباق 100 ميل 100 عام كأس زايد للقدرة المفتوح تألق كل من الفارس علي الرميثي الذي حقق المركز الرابع فيما احتلت الفارسة نسرين علي خالد المركز الثامن.

 ويأتي هذا الفوز إضافة للإنجازات الكبيرة لفرسان الإمارات في سباقات القدرة، وكذلك ضمن تفوق المرأة الإماراتية في الرياضة بصورة عامة وفي الفروسية بصفة خاصة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وقدمت المهرة "عجايب" وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة مايكل فورست، عرضاً رائعاً في فنون الانقضاض من الصفوف الخلفية لتحقق فوزاً سهلا بالجولة الرابعة من كأس زايد لمسافة 1900 متر.

وتفوقت "عجايب" بفارق كبير عن "النعمة" بقيادة جي جروسجين، فيما جاءت في المركز الثالث "الشموس"بقيادة ريتشارد مولن.

وبأسلوب يؤكد موهبتها ونجوميتها، تمكنت الفارسة البلجيكية ساني دو كيولر من قيادة الجواد "المهيوب" للخيالة السلطانية العمانية، وباشراف شارلي جورديون، إلى فوز سهل.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة المجرية هوزار كورينا على صهوة "النقش"، فيما جاءت في المركز الثالث الفارس التركي محسن توران على صهوة "هراميل".

وتمكن الفارس الاسباني البرتو بيريز البالغ من العمر 11 عاماً من قيادة الجواد "رايو" البالغ من العمر 8 سنوات إلى فوز بارع ليصبح أول فارس يتأهل لنهائي بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني في أبوظبي.

وجاء في المركز الثاني الفارس دييغو دوراتنس فيما حل في المركز الثالث الفارس دييغو رويز.

وأكد محمد الهاشمي ممثل الخيالة السلطانية العمانية بأنهم كانوا واثقين من الجواد "المهيوب" بالرغم من نزول مستواه في الفترة الأخيرة، ولكنه عاد أكثر قوة مشيدا بالجواد "هراميل" الذي يشارك لأول مرة في السباقات.

ومن جانبها أكدت بطلة مونديال "أم الإمارات" للفرسان المتدربين عن سعادتها بتحقيق أول فوز لها على صهوات الخيول العربية، وتأهلها للنهائيات، مؤكدة بأنها منبهرة ولا تجد الكلمات المناسبة للتعبير عن شعورها.

عقب ختام الأشواط قامت د. حصة العتيبة سفيرة الدولة لدي اسبانيا، والسفراء سعيد النويس (هولندا)، سليمان المزروعي (المملكة المتحدة)، محمد السويدي (سلطنة عمان)، دكتور يوسف عيسى حسن الصابري (بولندا)، د. عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، بتتويج الأبطال الفائزين.

كما حضر مراسم التتويج عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي، ود. عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، وادوارد حامض رئيس الشركة الوطنية لانتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، ونديم لحد، وعبدالله الرميثي وأحمد الرمحي ممثلي مجلس شباب أبوظبي.

 السباق أعاد ذكريات الحضارة العربية في الأندلس

تحدثت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا بكل فخر عن السباقات التي شهدتها أشبيليه أمس الأول، وقالت بعد حفل التتويج أن هذه السباقات أعادت ذكريات الحضارة العربية في الأندلس، ذاكرة أن العرب لديهم تاريخ حافل وحضارة عريقة في هذه المنطقة وأن ظهور مهرجان سمو الشيخ بن منصور بن زايد العالمي للخيول العربية بها يعيد هذه الذكريات ويعيد أمجاد العرب السابقة، ويؤكد أن مهرجان سموه يحقق مكاسب لا تحصى على كافة المستويات.

وأشادت سعادة السفيرة بمستوى السباقات والمتسابقين والتجاوب الكبير من قبل الحضور وقالت : كانت لحظات شيقة وجميلة شهدت تنافسا قويا، أعجبني تفاعل الجمهور وروح التنافس الطيبة بين المتسابقين، وأيضاً أعجبتني سباقات الخيول الصغيرة، كل شي كان رائعا في هذا الحدث الذي يستحق أن نفتخر به وأن نشكر عليه سمو الشيخ منصور بن زايد الذي يحرص على تطوير الخيول العربية وإعلاء شانها في العالم، بجانب لارا صوايا التي تعمل بكل كفاءة ونجاح لإنجاح المهرجان وتقدم الجديد باستمرار.

وقالت الدكتورة حصة العتيبة أن أسبانيا من الدول الصديقة والتي تربطها علاقات طيبة بالإمارات وأن إقامة الملتقى التاسع الذي كان من ضمنه حفل السباقات أمس يعتبر دعما للعلاقات بين البلدين وأضافت : المهرجان يدعم باستمرار العلاقات بين الدول كافة وهذا إنجاز لا يقدر بثمن.

وأثنت سفيرة الدولة لدى إسبانيا على تنظيم الملتقى والحضور الكبير الذي شارك في الجلسات والبرامج المختلفة وقالت أنه كان عملا مميزا وأضافت:" نتمنى أن يتواصل في كل الدول بذات المستوى."

عبر سليمان المزروعي سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة عن سعادته لحضور ختام النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وأعرب عن فخره بفوز فريق الإمارات بسباق القدرة، مؤكدً أن هذا الفوز إنجاز كبير لفرسان و خيول الإمارات الذي رفع أسم الدولة في المحافل الرياضية العالمية.

 وأشاد المزورعي بالنجاحات التي يحققها مهرجان منصور بن زايد آل نهيان هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة بفضل التنظيم الرائع من إدارة المهرجان وسفارة الإمارات  في إسبانيا.

وأشار إلى أن السباق الذي نظم في مضمار أشبيلية كان جيداً وعكس مدى أهمية سباقات الخيل ورياضة الفروسية التي تركت فيها الإمارات بصمة متفردة وريادية حول العالم.

مهرجان منصور بن زايد أصبح علامة فارقة

عدنان النعيمي : فروسية الإمارات في الطريق الصحيح

بارك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للسباقات، عضو إتحاد الإمارات للفروسية، فوز فارسات الإمارات بلقب سباق القدرة أمس في الفردي والفرق، وقال أن ذلك يؤكد تطور الفروسية وتقدمها ووجود فارسات وفرسان أكفاء وأنهم يمضون في الطريق الصحيح بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ المستمر لرياضة الإباء والأجداد التراثية التي تعبر عن أصالة الشعب الإماراتي وتمسكه بتراثه.

وأثنى عدنان النعيمي على مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي وقال أنه أصبح علامة فارقة نتيجة دعم سموه المستمر والمجهودان المبذولة لتطويره من قبل لارا صوايا وفريق عملها.

رفع علم الإمارات في مثل هذه المحافل شرف كبير

قدمت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، بالتهنئة إلى قيادة وشعب الإمارات بمناسبة فوز فارسات الإمارات بلقبي الفردي والفرق في بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" لفرق السيدات للقدرة لمسافة 120 كلم.

وأعربت صوايا عن سعادتها بحصول فارسات الإمارات على الميداليات الذهبية للفردي والفرق، مشيرة إلى أن هذا التفوق جاء بفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وكذلك سمو الشيخ فاطمة بنت مبارك "ام الإمارات" والتي ظلت تدعم الفتاة الإماراتية في جميع المجالات لاسيما المجال الرياضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل