المحتوى الرئيسى

اكتشفي 14 سببا للولادة المبكرة

05/07 08:04

عندما تمر النساء بالحمل ، فإن صحة أطفالهن دائمًا ما تكون في مقدمة عقولهن. ينفق كل جانب من جوانب حياة المرأة الحامل في التأكد من أن الحمل يمر بسلاسة وأنه ينتهي مع طفل سليم تماما في أذرعهم. لكن ليس كل أم جديدة محظوظة لأن لديها ولادة طبيعية.

تدخل العديد من الأمهات الحوامل إلى العمل قبل اكتمال الحمل الذي يبلغ 40 أسبوعًا. قبل بضعة عقود ، كانت الولادة مبكرا تعني وفاة الطفل ومخاطر قاتلة للأم.

وفقا لما نشره موقع "بولد سكاى " أن العلم و الطب أصبح متقدمين إلى حد كبير حتى اليوم ، حيث أن أغلبية كبيرة من الأطفال الذين يولدون قبل الولادة يستمرون في التمتع بحياة طبيعية وصحية. من المهم معرفة العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى المخاض قبل الأوان. هذا يمكن أن يساعد في منع المخاطر المحتملة ويمكن أن يساعدك على اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الولادة المبكرة. اليوم ، سنلقي نظرة على الأسباب الأكثر شيوعًا للولادة قبل الولادة.

• تسمم الحمل يقال أن أكثر من 7 في المئة من الأمهات الحوامل سوف يصبن بتشنج الحمل أثناء الحمل. يحدث بشكل شائع بعد الشهر الرابع أو الأسبوع العشرين. خصائص هذه الحالة هي مستويات عالية من البروتين وارتفاع ضغط الدم بين العديد من الآخرين. إذا شوهدت هذه الأعراض ، ينبغي أن تتوجه الأم الحامل على الفور الى المستشفي . إذا تم تجاهل القضية ، يمكن أن يؤدي حتى إلى ولادة الطفل المبكرة أو موته. كما أنه سيزيد من خطر الوفاة في الأم أيضا.

• HELLP تتميز بمجموعة من 3 شروط. هذه الحالات معا يمكن أن يسبب ولادة مبكرة. "H" تعني انحلال الدم. انحلال الدم هو حالة تتفكك فيها خلايا الدم الحمراء. تشير كلمة "EL" إلى أنزيمات الكبد المرتفعة. هنا ، يتم زيادة إنتاج الإنزيم ووظيفة الكبد. "LP" يشير إلى مستويات منخفضة من الصفائح الدموية. الصفائح الدموية هي الخلايا التي تساعد على تخثر الدم. HELLP هي حالة تهدد الحياة أيضا. لكن الشيء الجيد هو أنه نادر جدا وينظر في 0.2 في المئة فقط من جميع حالات الحمل.

• تشوهات الرحم وعنق الرحم في بعض الأمهات ، يبدأ الرحم بالتقلص قبل وصول وقت الولادة. هذا يمكن أن يسبب ولادة مبكرة. في بعض الحالات الأخرى ، يكون الرحم غير طبيعي أو أن عنق الرحم غير قادر على البقاء مغلقًا حتى نهاية مدة الحمل. في هذه الحالات ، قد ينصح الطبيب بالراحة في الفراش والأدوية التي من شأنها أن تساعد على إطالة مدة الولادة قدر الإمكان.

• التهابات الجهاز التناسلي إذا أصيبت الأم الحامل بالعدوى في أعضائها التناسلية ، فقد يؤدي ذلك إلى ولادة مبكرة. التهاب المهبل البكتيري أو التهاب المهبل البكتيري عبارة عن عدوى ترتبط عادةً بعمر ما قبل الولادة. يمكن أن يؤدي أيضا إلى بطانة الرحم في الأم بعد الولادة قد انتهت.

• تاريخ الولادة المبكرة إذا كنت قد عانيت من ولادة مبكرة في الحمل السابق ، فمن المحتمل أن تضطر إلى مواجهتها مرة أخرى في الحمل الحالي. إذا كان لديك طفل سابق لأوانه سابقًا ، فستكون مصابة بأطفال منخفضي الوزن . تحدث إلى طبيبك وسوف ينصحك بالتدابير الوقائية والأدوية.

*الإجهاض إذا كنت قد أصبت بالإجهاض في الماضي ، يزيد خطر الإصابة بطفلك المبتسِر. تزيد المخاطر المتعددة إذا فقدت طفلك في وقت متأخر من الحمل.

• الإجهاض إذا اخترت الإجهاض في الماضي ، فستكون لديك فرصة كبيرة لتوصيل طفل رضيع. تزداد الفرص بشكل كبير إذا حملت خلال ستة أشهر من الإجهاض. قد يضطر الطفل أيضًا إلى مواجهة نمو مقيد في السنوات القليلة الأولى من حياته.

• وجود العديد من الرضع إذا كنت حاملًا بتوأم أو أطفال متعددين ، فمن المحتمل أن يولدوا قبل وقتهم. أكثر من 60 في المئة من التوائم يواجهون ولادة مبكرة. إذا كان لديك ثلاثة توائم ، فإن الإحصاءات ترتفع إلى 90 في المائة. يمكنك أن تتوقع أن يولد التوأم في الأسبوع 36. تولد ثلاثة توائم في الأسبوع الثاني والثلاثين ، وتولد أربع مرات قبل أن يكملوا الأسبوع الثلاثين في الرحم ستساعدك الفحوصات المنتظمة ومراقبة الطبيب على العمل بشكل مريح وصحي.

• تاريخ العائلة إذا كان لديك أحد أفراد العائلة المقربين الذي كان عليك أن تواجه طفلًا سابقًا لأوانه ، فمن المحتمل أن يكون لديك عمل سابق لأوانه أيضًا.

• علم الوراثة من الملاحظ أن الجينات تلعب دورًا كبيرًا في مدة الحمل. من الملاحظ أن نساء العرق الأسود ينجبن نسبة 17 في المائة من العمر ، في حين أن النساء القوقازيات لديهن 10 في المائة فقط من فرص الولادة المبكرة.

*عمر الأم العمر هو عامل كبير عندما يتعلق الأمر بالولادة قبل الولادة. يُنظر إلى الأمهات المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و 17 عامًا على أنهن الأكثر حظوظًا في الحصول على عمل سابق. تنخفض المخاطر بالنسبة لأم مراهقة تبلغ من العمر 18 أو 19 سنة. بعد سن 35 ، ترتفع المخاطر مرة أخرى ؛ لكن النساء دون سن 39 لا يزال لديهن ولادة طبيعية إذا تم التخطيط للحمل بعناية. نسبة المواليد المبتسرين ترتفع بشكل مضاعف بعد 40.

• إجهاد على الأم ليس من دون سبب أن يطلب من النساء الحوامل أن يكونوا خاليين من التوتر وسعادة طوال الوقت. تحت الضغط ، يقوم الجسم بإفراز الإيبينيفرين والكورتيزول. هذه الزناد الافراج عن هرمون الافراج عن كورتيكو بروبين. هذا الهرمون بدوره يزيد من مستويات البروستاجلاندين والإستريول. هذه هي علامات الولادة المبكرة. يمكن أن يسبب الالتهاب الناجم عن الهلع أيضًا عدم قدرة الجسم على دعم الحمل. كل هذه يمكن أن يسبب العمل قبل الأجل. من المهم جدًا بالنسبة للأم أن يكون لديها نظام دعم قوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل