المحتوى الرئيسى

«اليوم الجديد» يرشح لك 7 مسلسلات تستحق اهتمامك في رمضان

05/07 05:02

بمجرد انتشار الإعلانات الدعائية الخاصة بمسلسلات رمضان المقبل، تنتاب المشاهد حالة من الحيرة، خاصة حين يقرر مشاهدة أكبر عدد من الأعمال، بعضها يصيبه بالإحباط، والبعض الآخر يُشعره الندم في حالة ترك مشاهدته، أو عدم معرفته بها.

وتحطيمًا منا لمقولة «عايز تحيره.. خيّره»، يرشّح «اليوم الجديد» 7 مسلسلات تستحق المتابعة، حرصنا فيها على عدم التطرق للأعمال التي ستحظى بمشاهدة من الأساس، كون أبطالها نالوا شعبية جارفة في السنوات الأخيرة، مثل محمد رمضان، العائد بـ«نسر الصعيد»، وأمير كرارة الذي يستثمر نجاح «كلبش» في العام الماضي، ليقدم في الموسم الحالي الجزء الثاني، كذلك نيللي كريم التي حجزت مقعدها في السنوات الأخيرة داخل البيت المصري بأعمالها المتميزة.

ناهينا بأعمال الكبار، مُلاك الخبرة منذ سنوات، مثل عادل إمام العائد هذا الموسم بعيدًا عن كاتبه المفضل يوسف معاطي، مستعينًا بالشباب أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، والمخرج رامي إمام، وبالطبع الفنان القدير يحيى الفخراني بمسلسله «بالحجم العائلي»، للسيناريست محمد رجاء، والمخرجة هالة خليل، انتهاء بيُسرا ومسلسلها «لدينا أقوال أخرى» للمخرج محمد علي.

عودة محمد هنيدي للدراما التليفزيونية بعد غياب، هو أمر يحتاج إليه المشاهد المصري، المحب للونه الكوميدي المميز، وعودته هذه المرة تبدو مبشرة بمسلسل للسيناريست أحمد عبد الله، الشاهد على نجاحات هنيدي في السينما، والقصة الناجحة لراحل يوسف السباعي، كذلك المغامرة في تحويل عمل تم إصداره من قبل فؤاد المهندس، كل هذه أسباب تحث على مشاهدة «أرض النفاق».

المسلسل يشارك في بطولته هنا شيحة، ومحمد محمود، ومحمد عبد العظيم، ويخرجه سامح عبد العزيز، ومحمد العدل.

بعد نجاح الفنان ياسر جلال في أولى بطولاته المطلقة العام الماضي بمسلسل «ظل الرئيس» استثمرت شركة «فنون مصر» ذلك النجاح هذا العام لتكرار التجربة بـ«رحيم»، وهو ما يعد ذكاء منهم، عندما رأوا أن التجربة نجحت ولاقى ياسر قبولًا لدى الجمهور.

«رحيم» للسيناريست محمد إسماعيل أمين، والمخرج محمد سلامة، ويشترك في بطولته محمد رياض، ونور، وصبري فواز، وحسن حسني.

لعشاق الكوميديا نرشح «الوصية»، حيث يلتقي أكرم حسني بعد نجاحه في «ريح المدام»، ومن قبل في شخصية أبو حفيظة الشهيرة، بأحمد أمين مقدم البرنامج الساخر «البلاتوه»

«الوصية» كتبه مصطفى حلمي، وأيمن وتار، وأخرجه خالد الحلفاوي.

هذا المسلسل هو أولى تجارب روبي في البطولة المطلقة دراميًا، والعمل به الكثير من دواعي المشاهدة أولها السيناريست المبدع عبد الرحيم كمال، والمخرج حاتم علي.

تدور الأحداث حول معاناة المرأة الصعيدي، ذلك اللون الصعيدي الذي برع في صياغته عبد الرحيم كمال، منذ «الرحايا»، و«ويونس ولد فضة»، و«شيخ العرب همام».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل