المحتوى الرئيسى

فيديو| خالد يوسف عن «خالد محيي الدين»: مصر فقدت آخر الرموز الوطنية

05/07 03:46

القاهرة - الإثنين، 07 مايو 2018 03:42 ص

الأحد، 06 مايو 2018 - 09:44 م

قال المخرج خالد يوسف، إن مصر فقدت آخر الكبار اليوم، وآخر الرموز الوطنية، مشيرا إلى أن الراحل خالد محيي الدين من الفوارس الذين لا يمكن أن يساوموا على مبادئهم، موضحا أنه كان من أقرب الأقربين للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وفتح آفاق ناصر للاشتراكية والعدالة الاجتماعية، ورفض السلطة وتنازل عنها.

وأضاف "يوسف"، خلال مداخلة  هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي قناة "الحدث اليوم" مساء الأحد 6 مايو، أن الراحل محيي الدين أحد مفجري ثورة 23 يوليو، وكان أحد الروافد الرئيسية الداعمة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، منوها أنه أول من دافع عن حقوق الفقراء والعمال بالرغم من أنه كان من أسرة ثرية، موضحا أن بعض عناصر الإرهابية يسعون لتشويه الرموز الوطنية.

وتابع: "خالد محيي الدين صنع معارك كبيرة من أجل الديمقراطية وكان الأول الذي تخلى عن السلطة بالرغم من أنه كان من أقرب الناس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر"، مؤكدا أن الراحل كان زاهدا في الحياة وكان يستعين بالله في قضاء حوائجه.

 وأوضح أن الراحل، ضابط سابق في الجيش المصري، وعضو سابق في مجلس النواب، ومؤسس حزب التجمع، مستطردا: "أكبر شرف ليا في حياتي إني جلست على نفس كرسي خالد محيي الدين ممثلًا لدائرة كفر شكر.. وأتشرف أنني تتلمذت على يده".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل