المحتوى الرئيسى

بيان إماراتي بشأن سقطرى اليمنية.. وفضح لدور الإخوان

05/07 02:16

واستهجنت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إقحام موضوع السيادة الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية.

وجاء في البيان "تدرك دولة الإمارات الدور الذي تقوم به جماعة الإخوان ومن يقف وراءها في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات، التي تعتبر ركنا من أركان جهود التحالف العربي الرامية إلى استتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية".

وأضافت الوزارة أن "هذه الحملات المغرضة، والتي يقودها الإخوان، وفيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة ضمن جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية".

وفي هذا السياق فإن دولة الإمارات تقوم بدور متواز في جزيرة سقطرى اليمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم المشاريع التنموية، ومساعدة أهالي الجزيرة، ويأتي افتتاح بن دغر لبعض هذه المشاريع ضمن هذا الإطار.

وأكد البيان أن "الوجود العسكري الإماراتي في كافة المحافظات اليمنية المحررة بما فيها سقطرى يأتي ضمن مساعي التحالف العربي لدعم الشرعية في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ اليمن".

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها أن "لا مطامع لدولة الإمارات في اليمن الشقيق أو أي جزء منه، وأن خطواتها التي تقوم بها في العديد من المحافظات اليمنية إنما تأتي دعما لأمن واستقرار اليمن ومساعدة الشرعية والشعب اليمني".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل