المحتوى الرئيسى

تونس.. "النهضة" تتقدم في أول انتخابات بلدية بعد الثورة وسط إقبال ضعيف

05/07 04:05

أغلقت مكاتب الاقتراع في تونس أبوابها، الأحد، عند الساعة السادسة مساء، وسط إقبال ضعيف للناخبين في أول انتخابات بلدية تشهدها البلاد خلال فترة الانتقال الديمقراطي منذ 2011.

وأعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري، مساء الأحد، أن النسبة النهائية للمشاركة في التصويت في الانتخابات البلدية 6 ماي 2018، بلغت 33.7 بالمائة من جملة المسجلين.

وأشارت إحصائيات ''سيغما كونساي'' لسبر الآراء إلى تصدر حركة النهضة بنسبة 27.5 %، فيما حل حزب نداء تونس ثانيا بنسبة 22.5% .

وأعلنت الهيئة العليا التونسية المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي ظهر الأحد، أن العدد الإجمالي للناخبين وصل إلى حدود الساعة الثالثة بعد الظهر، 1 مليون و89 ألفا و359 ناخبا.

وأفادت هيئة الانتخابات بأن نسبة الإقبال على الاقتراع على المستوى الوطني، بلغ 21 بالمائة حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

نسبة الإقبال على التصويت على المستوى الوطني حتى الساعة 15:00 #ISIE#TnElection#TnMunicipales18#Tunisie#Tunisia#تونسpic.twitter.com/Rkj46FpI8Y

— ISIE (@ISIETN) May 6, 2018

إلى ذلك، قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، إن مجلس الهيئة قرر تأجيل الانتخابات البلدية في 8 مراكز اقتراع ببلدية المظيلة من ولاية قفصة، بعد التأكد من إستحالة إتمام عملية الاقتراع بهذه المراكز.

وصرح المنصري أنه سيتم نشر هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد للإقتراع بهذه البلدية عن طريق وسائل الإعلام.

فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية الأولى في تونس بعد ثورة 2011

وأكد رئيس الهيئة أن القانون المتعلق بالانتخابات والاستفتاء، يعطي للهيئة الصلاحيات لإعادة إجراء الانتخابات في مراكز الاقتراع المذكورة، في أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ الإعلان عن النتائج الأولية  أي يوم 9 مايو الحالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل