المحتوى الرئيسى

بالأسماء|الإخوان تجمع 250 ألف دولار لعقد مؤتمر فى الكونجرس

05/06 23:16

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

يعقد رؤساء المنظمات الإسلامية وأعضاء جماعة الإخوان يومى 7 و8 مايو الجارى اجتماعات فى مبنى الكونجرس الأمريكى فى واشنطن للقاء أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب؛ لبحث عدد من القضايا داخل الولايات المتحدة وفى منطقة الشرق الأوسط.

وقالت منظمة «مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية» المعروفة باسم «كير» والتابعة لجماعة الإخوان فى بيان لها على موقعها إن فى 7 و8 مايو، سيحضر المسلمون من جميع أنحاء الولايات المتحدة لحضور المؤتمر السنوى الرابع فى «الكابيتول هيل» فى واشنطن العاصمة.

وذكرت المنظمة فى منشور لها على موقعها أنها تريد جمع 250 ألف دولار من أجل تنظيم هذا الحدث، مضيفة أنه يجوز منح أموال الزكاة والضرائب. ومن المتوقع حضور ما يقرب من 450 شخصا من جميع أنحاء الولايات.

وكشفت المنظمة أن فى مؤتمر العام الماضى حضر  أكثر من 450 مندوبا من 30 ولاية، مشيرة إلى أن ممثليها اجتمعوا مع ما يقرب من 230 مكتبا فى الكونجرس. وقالت المنظمة إن المندوببن التقوا فى الحدث الماضى ثلث أعضاء مجلس النواب ونصف مجلس الشيوخ تقريبا.

وستركز الاجتماعات فى العام الجارى على قضية حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وترحيل بعضهم بسبب عدم وجود تصاريح للإقامة.

وأعلن أسامة جمال الأمين العام للمجلس الأمريكى للمنظمات الإسلامية «USCMO»، وهو ائتلاف من المنظمات الأمريكية الإسلامية، عن عقد هذه الاجتماعات على حاسبه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر».

ويعد أسامة جمال  من أبرز الشخصيات التى تعمل على التواصل مع أعضاء الكونجرس، ويساعد أعضاء الجماعة للالتقاء بأعضاء الكونجرس، تظهر الصور اصطحابه لجمال حشمت والمستشار المعزول وليد شرابى فى إحدى غرف البرلمان الأمريكى.

الشخصية الثانية هو مازن مختار هو عضو مجلس إدارة المجلس الأمريكى للمنظمات الإسلامية، والمدير التنفيذى للجمعية الإسلامية الأمريكية المسلمة هو المشرف على مؤتمرات جماعة الإخوان وباقى المنظمات فى الكونجرس، واتهمته الحكومة الأمريكية سابقا بجمع الأموال للقاعدة. وألقى القبض على مختار فى عام 2007 بتهمة التزوير الضريبى، لكن أفرج عنه فى عام 2008 وأصبح مسؤلا عن جمع التبرعات .

الشخصية الثالثة هو يحيى المنتصر هو ناشط إخوانى فى  جمعية المصريين الأمريكيين من أجل الحرية والعدالة، وهى منظمة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين فى الولايات المتحدة. الغريب أن المنتصر يمنى وعضو حزب الإصلاح ومع ذلك يقود جمعية مصرية بواشنطن.

الشخصية الرابعة هو هانى القاضى هو رئيس جمعية الأمريكيين المصريين للحرية والعدالة، ويعيش فى نيوجيرسى وهو عضو جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى وهو مسؤول عن تنظيم الفاعليات والحشد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل