المحتوى الرئيسى

آبل ستعطيك آيفون X جديد بحال كنت تملك مشكلة في Face ID - تيك فويس

05/06 21:14

أرسلت آبل وثيقة دعم جديدة لمتاجر البيع ومقدمي الخدمات المعتمدة نهاية الأسبوع الماضي، توضح أنها أجرت تحديث برمجي يعالج مشكلة ميزة Face ID في آيفون X.

توضح الوثيقة أنّه يجب على الموظفين أولا، إجراء اختبار تشخيص للتأكد من إمكانية حل مشكلة Face ID مع إصلاحات الكاميرا الخلفية. إن كانت النتيجة سلبية، فعلى الموظف استبدال الوحدة بالكامل، أي يحصل صاحب الهاتف المعيب على هاتف جديد كليا.

قد يبدو منطق انعكاس إصلاح الكاميرا الخلفية على إصلاح ميزة Face ID غريبا، لكن شكاوي الكثير من المستخدمين ذكرت أنه بعد فشل الكاميرا الخلفية في العمل، تفشل Face ID، أي أن المشكلتين مرتبطين كما تقول آبل، وإن لم يكن ذلك الحال معك، فستحصل على آيفون X جديد.

بدأت المشكلة بعد فترة وجيزة من إطلاق آيفون X، حيث أشار مستخدم على موقع Reddit أن الكاميرا الخلفية وميزة Face ID توقفا عن العمل كما ينبغي، ذاكرا أن التصوير البطيء ووضع بانوراما والوقت الثابت هم فقط ما يعملون، وعند محاولته التصديق بالوجه تظهر رسالة “Face ID غير متاح، حاول مرة أخرى لاحقا”.

هذا وقد فسر أحد موظفي آبل المسؤولين على مشاكل الأجهزة أن كاميرا العمق الحقيقي والعدسة المقربة متصلين ببعض.

قبل الأسبوع الماضي، كان الذي يعاني من المشكلة يقوم باستبدال هاتفه فورا من متاجر الصيانة التابعة لآبل، لكن الوثيقة الجديدة تلزم الموظفين إجراء اختبار تشخيص أولا، لإجراء تحديث للكاميرا الخلفية ومحاولة إصلاحها وميزة Face ID والتأكد من نتيجة العملية، قبل استبدال الهاتف كحل أخير.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل