المحتوى الرئيسى

5 خليجيين أحرجوا الزمالك ومرتضى منصور

05/06 19:18

وجه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي صدمة قوية لـ مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بعدما اعتذر في بيان رسمي عن عدم قبول الرئاسة الشرفية للقلعة البيضاء.

وكان مرتضي منصور أعلن في مؤتمر صحفي أمس السبت، منح الرئاسة الشرفية للزمالك إلي تركي آل الشيخ قبل أن يرفضها الأخير مما تسبب في إحراج كبير لرئيس القلعة البيضاء أمام الإعلام والجماهير المصرية.

ولم يكن "آل الشيخ" أول مسؤول سعودي يصدم الزمالك بل سبقه عدد من المسئولين الخليجيين تسببوا في صدمة وإحراج كبير لمسؤولي القلعة البيضاء في عدة مواقف مختلفة.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز الخليجيين سواء مسؤولين أو أندية الذين أحرجوا الزمالك خلال السنوات الماضية:-

رجل الأعمال السعودي الشهير "منصور البلوي" كان واحد من أبرز الداعمين لنادي الزمالك في فترة سابقة وكان حريص علي تدعيم النادي ماليًا بشكل مستمر، خاصة وأنه كانت تربطه علاقة قوية مع مرتضي منصور رئيس النادي الحالي.

وفي عام 2014 خرج "مرتضي منصور" ليُعلن عن دعم "البلوي" لصفقة سوبر للنادي الزمالك وترددت أنباء وقتها أنه البرازيلي "رونالدينهو" نجم برشلونة السابق، وأكد رئيس القلعة البيضاء أن رجل الأعمال السعودي سوف يحضر للقاهرة من أجل حسم الصفقة رسميًا وتم تداول الأنباء في كافة وسائل الإعلام، ولكن لم تتم الصفقة حتي يومنا هذا، بل وانسحب "البلوي" من المشهد الكروي في مصر بشكل تام، مما تسبب في حرج كبير لرئيس النادي أمام جماهيره والإعلام.

اعتذر نادي أهلي جدة السعودي عن مواجهة الزمالك وديًا، 11 نوفمبر 2016 ، على ملعب الجوهرة، وذلك بعدما تلقي عرضًا من إحدي الشركات الرياضية لتنظيم لقاء ودي بين الفريقين، وخرجت أنباء أن اعتذار النادي السعودي جاء بسبب توتر العلاقة بين الناديين بسبب تأخر صرف الجزء الأخير من مستحقات الفريق الأبيض فيما يخص صفقة محمد عبد الشافي.

وجه الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي والرئيس الشرفي للزمالك صدمة كبيرة لمسؤولي القلعة البيضاء عام 2013 وذلك بعدما أعلن التعاقد مع المدير الفني للفريق الأبيض جورفان فييرا لقيادة منتخب الكويت، واستغل "الفهد" ودية الزمالك وخيطان الكويتي للتفاوض مع المدرب البرازيلي بأحد الفنادق في سرية تامة.

يذكر أن الزمالك كان قد منح طلال الفهد الرئاسة الشرفية للنادي مدي الحياة.

الإعلامي السعودي وليد الفراج كان أحد أطراف واحدة من معارك مرتضي منصور علي الساحة الكروية، وسخر "الفراج" عبر برنامجه "أكشنها يا دوري" من تصريحات رئيس الزمالك والذي طلب 40 مليون يورو من إتحاد جدة للحصول علي خدمات محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأبيض.

وصرح "الفراج ساخرًا من رئيس الزمالك: " هذا المبلغ غير معقول، وأنه بحسب ما يطلبه مرتضي منصور فإن سعر كهربا سيعادل مليون و300 ألف ريال سعودي في المباراة الواحدة، يا سيادة المستشار نحن نحبك ونقدرك، ولكن ما تقوله غير معقول، ما عاد في رز ولا سكر".

سببت تصريحات "الفراج" صدمة قوية لرئيس الزمالك الذي أخذ يهاجمه بعنف في وسائل الإعلام ليرد عليه الإعلامي السعودي مجددًا قائلًا: " مرتضي منصور عليه ان يتذكر انه يستطيع ان يقول أي شيء داخلياً لكن عندما تتشابك الأمور مع ملفات رياضية عربية فإنه لا يمتلك نفس الأثر الداخلي، وصلت ياعم "مرتضى".. وعشان الحبايب، كفاية عليك كده".

وأضاف: "مرتضي منصور شخص بلا قيمة ويسعي لصنع شعبية من خلال المزايدة علي الوطنية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل