المحتوى الرئيسى

فتح: حماس ترد على دعوات المصالحة بالاعتقالات في غزة

05/06 13:00

طالبت حركة فتح، اليوم الأحد، حركة حماس وأجهزتها الأمنية التي تسيطر على قطاع غزة بالإفراج عن أمين سر الحركة في شمال القطاع حاتم أبوالحصين، الذي أعتقلته أجهزة أمن حماس أمس السبت، معتبرةً أن هذا الإجراء رد على دعوات المصالحة التي تطلقها فتح.

وقال المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبوسيف، إن "حماس تقابل دعوات المصالحة وخطوات القيادة الفلسطينية تجاه استعادة الوحدة الوطنية بخطف المناضلين، والاعتداء عليهم بالضرب، في الشوارع".

وأضاف، أن "اعتداء ميليشيات حماس على أمين سر فتح في شمال غزة حاتم أبو الحصين، ثم اختطافه، والاعتداء على المتظاهرين السلميين المطالبين بالإفراج عنه، ليس إلا شاهداً من شواهد كثيرة على ما يتعرض له أبناء فتح في قطاع غزة"، على حد تعبيره.

وتابع: "من المؤكد أن حماس لم تفهم خلاصة حكمها الفاشل طوال 11 عاماً، بأن فتح أعصى من أن تكسر، وكل إجراءاتها لقمع فتح باءت بالفشل".

وأوضح أبوسيف أن "محاولات حماس لتوتير الجبهة الداخلية في كل مرة تخطوفيها فتح والكل الفلسطيني خطوة إلى الأمام صوب المصالحة، بحاجة لمراجعة وطنية ومساءلة، للتعرف على الدوافع غير الوطنية وراء ما يجري".

واعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، مساء السبت، أمين حركة فتح في شمال قطاع غزة حاتم أبو الحصين، في مخيم جباليا شمال القطاع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل