المحتوى الرئيسى

القومي لشئون الإعاقة بالأقصر يعلن تأهل المحافظة لسياحة ذوي الإعاقة

04/26 21:25

أعلن مقرر المجلس القومي لشئون الإعاقة بمحافظة الأقصر حسام القاضي، إن المحافظة تتأهل لسياحة ذوي الإعاقة، وذلك من خلال التنسيق الكامل مع إحدى الشركات؛ لتعريفهم بأكواد الإتاحة ومواصفاتها والأماكن المتاحة لفئة ذوي الإعاقة في الشوارع والأماكن السياحية والمعابد الأثرية.

وقال القاضي - في بيان اليوم الخميس - "إنه جار حصر الشوارع والأماكن التي تحتاج إلى إتاحة و(رامبات) وجار مناقشة كيفية إتاحة المراسي السياحية، وحصر الفنادق التي يوجد بها إتاحة لذوي الإعاقة وعدد الغرف المجهزة بذلك، كما إنه جار تجهيز وسائل النقل السياحية".

وأوضح أن أكواد الإتاحة تشمل الرامبات (المنحنيات) التي تكون أقل من ارتفاع الرصيف، ودورات مياه بمواصفات خاصة وإشارات مرور صوتية للإعاقات البصرية ولغة الإشارة للصم، والشباك المخصص لذوي الإعاقة، والمكان المخصص لركن السيارات ومركبات ذوي الإعاقة.

ونوه القاضي بأنه سيكون للمجلس القومي لشئون الإعاقة دورا مهما في حملة مكبرة؛ لتوعية المواطن بعدم استخدام أكواد الإتاحة المخصصة لذوي الإعاقة استخدامًا سيئًا، وتعريف باقي محافظات الجمهورية باستعدادات الأقصر؛ لاستقبال سياحة ذوي الإعاقة.

انطلق، صباح اليوم الأربعاء، معرض «اهلا رمضان» بسوق الفسطاط، الذي يقام سنويًا، ولكنه تميز هذا العام بوجود العديد من المنتجات التي تحمل روحانيات الشهرالكريم. تصدرت المعرض، منتجات فتيات حي الزبالين التي ...

يقوم حي الهرم برئاسة اللواء إبراهيم عبدالعاطي، ببذل جهود مكثفة لاحتواء الآثار المترتبة على سقوط الأمطار بشكل كثيف خلال اليومين الماضيين. ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل