المحتوى الرئيسى

صور| مفتي دمشق: العالم يشهد حالة من التطرف.. و"الجهل" عدو الإنسان - إسكندراني

04/26 18:14

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية، مؤتمر عن التعليم الإسلامي ودوره في تحصين الشباب من التطرف، اليوم الخميس، ذلك بالتعاون مع رابطة “الجامعات الإسلامية”.

شارك بالمؤتمر، بيتر ويديرود، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، والدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور جعفر عبد السلام، الأمين العام للرابطة، ولفيف من الأساتذة أعضاء الرابطة.

استمرت الجلسات طوال اليوم، ناقشت خلالها العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالتعليم الإسلامى مثل  “التعليم الأزهري ودوره في بسط السلام العالمي، ومتطلبات الارتقاء بالتعليم الإسلامي، وتجربة تطوير التعليم الأزهري، والدراسة الغير طائفية للإسلام ، والإعلام الإسلامي ودوره في تحصين المتعلم.

قال عبد الفتاح البزمر، مفتي دمشق ومدير معهد الفتح الإسلامي، إنه جاء للإسكندرانية، لحضور مؤتمر بالتعاون بين جامعة الإسكندرية ورابطة الجامعة الإسلامية، لمناقشة الوضع العالمي والمنطقة العربية بشكل خاص، للتوعية الثقافية والفكرية.

أضاف في تصريح خاص لـ”إسكندراني” على هامش فعاليات المؤتمر، أن العالم يشهد حالة من التطرف الذي يحتاج إلى مزيد من التوعية، حتى لا ننتقل إلى مرحلة أسوء، ومواجهة تلك التيارات المتطرفة بمنهجية علمية.

أوضح أن ينبغي الإكثار من المؤتمرات التوعوية، لأن الجهل هو عدو الإنسان، والفهم الخاطئ يجب تصحيحه بالمناقشات المشتركة والجلسات الطويلة، في محاولة لحل المشاكل المحلية والعالمية.

أما عن دور رابطة “الجامعات الإسلامية”، فأكد أنها شاركت في 10 مؤتمرات في الفترة الأخيرة، لمواجهة التطرف والتشدد، كما إنها تصدر الكثير من الؤلفات والمحاضرات بشكل دوري.

وأشار إلى أنه متفائل بمستقبل سوريا، فبعد أي سوء عيش يأتي الفرج القريب، فالمؤمن دائمًا متفائل بخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل