المحتوى الرئيسى

«التخطيط الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية» دورة بـ«زراعة الفيوم»

04/26 13:51

نظمت كلية الزراعة بجامعة الفيوم دورة تدريبية عن التخطيط الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بالكلية.

وشارك بالحضور الأستاذ الدكتور منى عبد التواب الخشاب عميد الكلية، الأستاذ الدكتور نيفين السواح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور فاروق جادلله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وحاضر في الدورة الأستاذ الدكتور كمال غلاب، وكيل معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، وذلك بقاعة مجلس الكلية.

وقالت الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة، إن الدورة ضمن برنامج الدورات التى تم تحديدها إدارة الكلية بناء علي الاحتياجات التدريبية للقيادات الاكاديمية من قبل وحدة ضمان الجودة بالكلية.

وأشارت عميد كلية الزراعة، إلى التخطيط الاستراتيجي منهاج عملي لتطوير الكلية بدعم من القيادات الجامعية خاصة أننا بصدد الحصول على الاعتماد بالكلية باعتبار أن التخطيط الاستراتيجي لا يقتصر على أعضاء هيئة التدريس فقط ولكن يشمل جميع العاملين بالجهاز الإدارى والطلاب وخطوة جادة لتحويل التخطيط من التنظير "أكاديميًا" إلى واقع فعلى مطبق عليه، وإنما خطوة مهمة للكلية لتحقيق الاستراتيجية المرتبطة برؤية الجامعة كهدف أسمى لرفع مستوى ترتيب الجامعة عالميًا.

وأشار الدكتور كمال غلاب إلى ضرورة أهمية ارتباط أهداف الكلية بالتحليل البيئي وحاجة المجتمع الجامعي إلى خريج كلية الزراعة وما يتطلبه ذلك من وجود مميزات تنافسية للخريج للحصول على فرص عمل بالتخصصات المختلفة محليًا وإقليميًا.

وفى نهاية الدورة، أجاب الدكتور كمال غلاب عن الأسئلة المطروحة والاستفسارات.

يقوم حي الهرم برئاسة اللواء إبراهيم عبدالعاطي، ببذل جهود مكثفة لاحتواء الآثار المترتبة على سقوط الأمطار بشكل كثيف خلال اليومين الماضيين. ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، ...

انطلقت اليوم بمحافظة جنوب سيناء، الندوة التثقفية بعنوان «سيناء 2018.. حماية وطن.. دعم التنمية»، في إطار احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى 36 لعيد تحرير سيناء، والتى تقام تحت رعاية اللواء خالد فودة، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل