المحتوى الرئيسى

«تعليم أسيوط» يطلق قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة

04/26 12:50

أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، قافلة تعليمية مجانية، لطلاب الثانوية العامة بالمناطق النائية، بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن القافلة استهدفت الإدارات التعليمية بمراكز "الغنايم، أبو تيج، صدفا"؛ لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسى وذلك بمشاركة نخبة من كبار معلمي مصر ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري.

ولفت إلى أن القوافل تضمنت مراجعة مواد "اللغتين العربية والإنجليزية -علم نفس - كيمياء - جغرافيا"، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين استفادوا من أعمالها بلغ ألف طالب.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تنظيم القوافل التعليمية يأتي من المهام التعليمية القومية واستمرارا لدعم العملية التعليمية، منوها بأن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، يشدد على تنظيمها؛ للحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الشهادات، وخاصة الثانوية العامة، وذلك في الإدارات التعليمية النائية.

وذكر الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت- بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة- الجانب الدينى شرحت من خلاله أهمية تحلي الطلاب بمكارم أخلاق الرسول- صلى الله عليه وسلم، والتمسك بالدين لمواجهة الإلحاد والفكر التكفيري والشائعات الهدامة.

وأشار عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، إلى أن القافلة شهدت حضورا مكثفا من الطلاب فى القاعات المحددة للمواد، مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح، مطالبا بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب لما لها من أثر إيجابى عليهم.

تواصل قافلة مستشفى سعاد كفافى الطبية المجانية، بالاشتراك مع قوات الجيش الثانى، توقيع الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية وصرف العلاج بالمجان لأهالى مدينة رأس سدر، لليوم الثالث على التوالى. وانطلقت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل