المحتوى الرئيسى

استكمال فعاليات المعرض التعليمى فى لاجوس بمشاركة جامعة أسوان

04/26 11:05

تستكمل، اليوم، فعاليات المعرض التعليمى بولاية لاجوس، الذى تشارك فيه جامعة أسوان، وكان قد افتتح أعماله الملحق الثقافى الدكتور إبراهيم عبدالباسط، والملحق التجاري محمد عبدالله نيابة عن السفير المصري بنيجيريا عاصم حنفي.

جاء ذلك عقب نجاح افتتاح فعاليات الجزء الأول للمعرض التعليمي المقام بأبوجا عاصمة نيحيريا الجديدة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عددٍ من الوكالات التى تعمل فى مجال التنسيق للطلاب النيجيريين للدراسة بالخارج، وكان من أهم الأحداث وجود بعض العروض من تلك الوكالات لإنشاء فرع لجامعة أسوان بنيجيريا.

أعلن الدكتور أبراهيم عبدالباسط الملحق الثقافى، إمكانية استمرار التعاون المثمر بالتنسيق المباشر بين سفارة مصر بنيجيريا وجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، لإتمام بعض البروتوكولات العلمية والتعليمية للتعاون بين جامعة أسوان والجامعات النيجيرية الراغبة فى التعاون فى المجالات العلمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والتبادل الطلابي.

وأكد أهمية ضرورة تسهيل تبادل المعلومات عن المؤتمرات والمعارض التعليمية التى تقوم في جامعة أسوان لرغبة العديد من الجامعات في نيجيريا للمشاركة فى مثل هذه المعارض التعليمية في المستقبل وبخاصة فى مجالات الطب والهندسة والزراعة والموارد الطبيعية والمصايد والطاقة المتجددة وغير المتجددة.

وأضاف أن معهد الدراسات الإفريقية بجامعة أسوان يمثل حلقة وصل كبيرة، وجسرا من التواصل العلمي والبحثي في مختلف المجالات بين البلدين والعمل على نشر البرامج التعليمية بالمعهد الإفريقي لجميع طلاب الجامعات والمعاهد النيجيرية.

من جانبه، قال رئيس جامعة أسوان، إن الجامعة تضع خطة بعيدة المدى في المشاركة بالمعارض التعليمية، التي تهدف إلى تعريفها بالجامعات الإفريقية والجامعات العربية، حتى تستطيع أن تكون قبلة للطلاب الوافدين من مختلف الجامعات والعمل على بحث سبل التعاون في مجال هندسة الطاقة المتجددة وغير المتجددة، موضحا أن يستكمل المعرض التعليمي بنيجيريا أعماله يوم 28 بولاية كانو النيجيرية.

تواصل قافلة مستشفى سعاد كفافى الطبية المجانية، بالاشتراك مع قوات الجيش الثانى، توقيع الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية وصرف العلاج بالمجان لأهالى مدينة رأس سدر، لليوم الثالث على التوالى. وانطلقت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل