المحتوى الرئيسى

برلمانيون يطالبون الحكومة بتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة قبل رمضان

04/26 13:52

طالب النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، وزيرة التضامن غادة والي، بضرورة صرف المعاشات التأمينية وتكافل وكرامة للمواطنين قبل بداية شهر رمضان الكريم لكي يستطيعوا تدبير احتياجاتهم، بجانب دعم الوزارة لمؤسسات المجتمع المدني والخيرية التابعة لها بتوفير تبرعات عينية في سلع غذائية مثل «شنطة رمضان»، وتتعاون الوزارة في إيصال هذا الدعم لمستحقيه من الغلابة.

وشدد أبو حامد لـ«التحرير» على ضرورة توفير السلع بأسعار جيدة للمواطنين، حتى لا يكون المواطن أثير التجار، وفرض الرقابة على الأسواق لمنع جشع التجار، موضحا أن ترك الأسواق دون أى رقابة سيعطى فرصة للتجار لرفع الأسعار واستغلال ذلك.

ولفت إلى أن الوزيرة ستحضر الأسبوع القادم لمناقشة الموازنة العامة الخاصة بوزارة التضامن، مطالبا المسئولين بأن يقوموا بدورهم في الرقابة على الأسواق.

بينما طالب النائب عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بضرورة حضور وزير التموين على المصيلحى، إلى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بحد أقصى خلال أسبوع، وضرورة وضع خطة كاملة قبل شهر رمضان الكريم، ولكى يحاسب عليها أمام البرلمان فى حال التقصير، معربًا عن اندهاشه بسبب تأخير حضور الوزير حتى الآن. 

وأضاف الجوهرى، فى تصريح لـ«التحرير» أنه لا بد من توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة خلال الشهر الكريم وتفعيل الخصومات عليها، وتنفيذ معارض أهلا رمضان التى تعهدت بها الوزارة فى كل المحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية، متسائلا: «هل سيكون هناك خصومات على السلع ووجود معارض بكثافة ومعرفة أماكنها أم ستكون خطة الوزارة للاستهلاك المحلى فقط؟». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل