المحتوى الرئيسى

'حقوق الإنسان والمجتمع المدني' يردّان على 'شارلي إيبدو'.. المجلة تدعو للعنصرية.. أبو سعدة : المقال المنشور سيخلق توترات دينية.. وفوقي: ترويج لفكر ممول وتخلّى عن المهنية ولا يراعي شعور المسلمين

04/25 22:28

مقال شارلي إيبدو معادٍ للسامية

دعوة غير مقبولة وتنم عن جهل وتطرف

يجب غلق الصحيفة ومحاسبة مديرها السابق

طالب المدير السابق لمجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، فيليب فال، بحذف آيات من القرآن الكريم، تدعو من وجهة نظره لقتال اليهود والنصارى، حيث ندد مسلمو فرنسا بهذه المطالب وخاصة أن هناك شخصيات سياسية مرموقة أيدت هذه المطالب

وعبر الكثير من الحقوقيين عن استيائهم من مجلة شارلي أيبدو كونها تعدت جميع الخطوط الحمراء كما طالب البعض بإغلاق الصحيفة ومحاسبة المدير السابق لها.

واعتبر الدكتور حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ان المقال الذي نشرته صحيفة شارلي إيبدو بشأن حذف بعض الآيات القرانية غير معقول ومعادٍ للسامية.

وأكد أن هذا المقال سيخلق توترات دينية في الايام القادمة موضحا أنه ليس من المعقول أن يتم إلصاق أي حادث إرهابي بالدين الإسلامي.

وقال الحقوقي محمود البدوي إن هذه الدعوات غير مقبولة وتنم عن جهل وتطرف وعدم قبول للتنوع الديني مرفوضة ونعارضها، خصوصا أنها صدرت من قلب الجمهورية الفرنسية، التي يفترض أنها دولة مدنية تؤمن بالحقوق والحريات وتعترف بالتسامح وقبول الآخر والتعددية الدينية.

وأشار إلي أنه من غير المقبول أن يشارك في الترويج لمثل هذا الهذيان عدد من السياسيين السابقين والذين يبحثون عن الأضواء من جديد بعـد أن خفتت تلك الأضواء من حولهم، مؤكدا أنها دعوات غير مقبولة وتتنافي مع مفاهيم حقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بحرية الدين والعقيدة وضرورة احترام الأديان الأخرى حتى ولو اختلفنا معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل