المحتوى الرئيسى

"آثار الأهرامات": لم نتأثر بالتقلبات الجوية.. والزيارات مستمرة

04/25 21:09

قال أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن زيارة منطقة الأهرامات لم تتأثر بالتقلبات الجوية وغزارة الأمطار التي تشهدها محافظتي القاهرة والجيزة على مدار اليوم وأمس.

وأضاف محيي الدين في تصريحات لمصراوي: "هناك تحسنًا ملحوظًا خلال الموسم الجاري في علمية إقبال الزوار بكثافة على زيارة الأهرامات، متمثلة في جميع جنسيات جنوب آسيا وأمريكا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها من الجنسيات الأخرى العاشقة للسياحة الثقافية".

تابع: "الموسم الجاري أفضل بكثير من المواسم السابقة نظرا للاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده البلاد بقيادة الرئيس السيسي"، مؤكدًا أن أعداد الزائرين المصريين والأجانب للمنطقة "جيدة" وتسير بخطى ثابتة.

ونوه إلى أن نسبة إقبال الزوار المصريين قليلة خلال هذه الأيام نظرا لدخول فترة الامتحانات نهاية العام على مستوى الجمهورية، موضحا أن عدد الزوار يتراوح يوميا ما بين 3 آلاف زائر مصري و 2000 زائر أجنبي.

وأكد مدير عام آثار منطقة الهرم، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات في مراحله النهائية، ويتضمن تحديث خدمات المنطقة بالكامل على أن تفتتح المنطقة في النصف الثاني من العام الجاري 2018، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية عالمية تليق بتاريخ وحضارة مصر ومنطقة الأهرامات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل