المحتوى الرئيسى

'القومي لرعاية أسر الشهداء': مصر كادت تدخل في فوضى لولا وجود القوات المسلحة (صور)

04/25 18:35

قال اللواء محمد عبدالمنعم الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن سيناء تحظى بمكانة كبيرة في قلب كل مسلم، سجلها التاريخ وسطرتها سواعد ودماء المصريين، باعتبارها البوابة الشرقية وحصن الدفاع عن أمن مصر.

وأضاف خلال احتفال المجلس، اليوم، بذكرى تحرير سيناء، أن القوات المسلحة والشرطة يخوضان حربًا ضروس ضد الجماعات الإرهابية، وما حل بمصر وسيناء مؤخرًا، مؤكدًا أن مصر كادت أن تدخل في فوضى عارمة، لولا القوات المسلحة، التي كان على قدر من المسؤولية.

وتابع: حرصت الدولة على وضع الضوابط التي تهيئ وجود المجلس، لتقديم الاهتمام اللازم لأير الشهداء والمصابين، والحصول على كافة حقوقهم، وتذليل الصعاب، باعتبارهم قوى أسياسية في نهضة المجتمع.

واستطرد "عبدالمنعم" بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، وجها بتقديم كل الدعم والمساندة لأسر الشهداء والمصابين، تقديرًا لهم، لما قدموه في سبيل الوطن.

وأوضح "عبدالمنعم" أن المجلس يرعى ما يقرب من الف أسرة شهيد و٧ آلاف أسرة مصاب، من شهداء ومصابي الوطن، ويقدم لهم الخدات التموينية والرعاية الصحسة والترفيهية وغير ذلك.

وأكد رئيس المجلس أن الفترة المقبلة، ستشهد طفرة في عمل المجلس؛ حيث يعكف على دراسة ضم شهداء الحوادث الإرهابية وضحايا الأزمات والكوارث، والجيش والشرطة، بالتنسق مع الوزارات المختلفة، وبعد العرض على رئاسة مجلس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل