المحتوى الرئيسى

أسرع الطرق لتحضير مزيل عرق طبيعي بنفسك

04/25 14:33

كثيرات هن من يخترن صناعة مستحضرات تجميل طبيعية، ومستحضرات عناية بالبشرة على طريقتهن الخاصة، بطريقة عضوية بعيدة تماماً عن الكيميائيات والمواد الاصطناعية.

بوسعكِ صناعة ذلك من خلال مكونات طبيعية متوفرة في منزلكِ ومطبخكِ على وجه التحديد. تذكري أنه يجدر بكِ عدم صناعة كميات كبيرة من هذه المستحضرات؛ حتى تبقى طازجة وحتى يبقى جدواها مستمراً لفترة طويلة.

كما يجدر بكِ الحرص على تعبئة هذه المستحضرات الطبيعية في عبوات ومرطبانات جافة نظيفة ومعقمة ومنزوعة من الهواء، ومبرّدة في الثلاجة وبعيدة عن أشعة الشمس. 

شاهدي أيضاً: كريمات ترطيب الجسم لمحاربة جفاف البشرة

إليكِ بعض مزيلات العرق الطبيعية، التي بوسعكِ صناعتها منزلياً من خلال مكونات متوفرة لديكِ:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الشبة البيضاء وعصرة نصف ليمونة. اصنعي منها مزيلاً طبيعياً لرائحة العرق، ولكن راعي أن تضعيها بعد الاستحمام وتجفيف المنطقة. 

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من برش الليمون وملعقة صغيرة من الغليسرين، وتأكدي من عدم صناعة كميات كبيرة من هذه الخلطة على وجه التحديد. من الأفضل أن تكون طازجة يومياً. انتبهي من هذه الخلطة في حال كانت بشرتكِ من النوع الحساس. 

امزجي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من المسك واستخدمي هذا المستحضر العطري الجميل لإزالة رائحة العرق، مع الحرص على غسل المنطقة جيداً وتجيفها قبل ذلك. 

مزيل عرق طبيعي بدون شبة

امزجي ملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة صغيرة من زيت اللافندر وبرش نصف ليمونة، واستخدمي هذا المستحضر الطبيعي الفريد لإزالة رائحة العرق. 

تأكدي من استحمام طفلكِ يومياً، وخصوصاً في فصل الصيف الحار. امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت البابونج وامسحي مناطق التعرّق في جسد طفلكِ بهذا المزيج. 

امزجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبرش ربع برتقالة. ضعي المزيج على مناطق التعرّق وتأكدي من استحمامكِ وتجفيف المنطقة جيداً قبل الاستخدام. 

مزيل عرق طبيعي بالليمون والجليسرين

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الغليسرين ونقاط من زيت النعناع. 

مزيل عرق طبيعي ومبيض للإبط ومخفف للعرق

عليكِ مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من برش الليمون وملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة صغيرة من زيت البابونج، وسيكون لديكِ حينها مزيج مزيل لرائحة العرق ومفتّح لمنطقة الإبط. 

بشرة المرأة مرآة صحتها: عادات صحية لجمال ونضارة البشرة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل