المحتوى الرئيسى

بالصور| مستشفي الأورمان تستقبل مرضي من الجزائر ولبنان والسودان

04/25 16:06

القاهرة - الأربعاء، 25 أبريل 2018 04:02 م

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 02:48 م

استقبلت مستشفي شفاء الأورمان بالأقصر، اليوم الأربعاء 25 ابريل، مرضي من الجزائر ولبنان والسودان استعدادًا لبدء رحلة العلاج.

من جانبه، قالت "فاظمة إدريس بلحسين"، من دولة المغرب ومقيمة بمحافظة الغربية: إنها سعيدة للغاية بتلقيها العلاج داخل مستشفي شفاء الاورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، والتي تتوجه إليها بصفة دورية لتلقي العلاج برفقة زوجها المصري مصطفي أبو العطا المقيم بمدينة سمنود.

وأكدت الحاجة فاظمة المغربية، أنها إكتشتف إصابتها بالورم الخبيث بعد الكشف عند أكثر من طبيب، وتوجهت لعدد من المؤسسات الخيرية للحصول علي علاج علي نفقة الدولة، لكونها ليست مصرية، وعندما بحثت عن ثمن العلاج علمت أنها مرتفعة وباهظة الثمن للغاية، ودب في قلبها اليأس من العلاج من هذا المرض اللعين.

وأضاف إبنة دولة المغرب، أن نجلها الذي يعمل بالجونة وصف له أصدقاؤه هناك مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمحافظة الأقصر، فقررت زيارتها برفقة زوجها لمعرفة التفاصيل، وقالت: "عندما وصلنا المستشفي فوجئنا بمستوي المعاملة ومقابلة الجميع لنا بالإبتسامة ورحبوا بنا جداً، ولم أصدق أن في صعيد مصر يوجد مستشفي بهذا المستوي العالمي بحق، وبدأت في الحال في جرعات العلاج ومازالت مستمرة في تلقي علاجي داخل المستشفي، ولو تم العلاج علي يومين يقومون بعمل إقامة ليلة في دار الضياف التابعة للمستشفي".

ووجهت فاظمة إدريس بلحسين إبنة دولة المغرب، الشكر لكافة القائمة علس مستشفي شفاء الاورمان لدورها الكبير في تقديم جرعات العلاج المجانية وحسن المعاملة والخدمة المميزة للمرضي من مختلف أنحاء الجمهورية ولا ترفض أحد نهائياً.

أما زوجها المصري مصطفي أبو العطا المقيم بقرية الناصرية بمدينة سمنود بمحافظة الغربية، أنه إصطحب زوجته بعد تعريفهم بها من قبل أهل الخير، حيث إستقبلهما الجميع بحسن الضيافة والكرم والمحبة المشهور بها أبناء الصعيد، ولم تتواني المستشفي في تقديم العلاج لزوجته بالمجان تماماً، بعد فشلهما في الحصول علي علاج علي نفقة الدولة.

وأضاف زوج الحاجة فاظمة إدريس المغربية، أنه لمس وجود مستوي طبي ضخم يضاهي المستشفيات العالمية، وخدمات طبية من الممرضين والعمال والموظفين بمستوي متميز، مناشداً الجميع بالمساهمة في التبرع لتلك المستشفي وهذا الصرح الذي يقدم العلاج لأمهاتنا وزوجاتنا وأولادنا وآباؤنا كبار السن بالمجان تماماً، ويوفر عليهم مجهود كبير في السفر والمعاناة في تلقي العلاج.

كما إستقبلت مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورمان بالمجان بالأقصر ، عدد من المرضي من الدول العربية فى إطار دورها الانسانى والطبي فى استقبال وعلاج كافة المرضي، ويتلقي الآن مرضي من دول " السودان ، والجزائر، ولبنان العلاج المجاني داخل المستشفي وسط اهتمام كبير من إدارة وأطباء والعاملين بالمستشفي".

وقال خالد حجمان ، من دولة ولاية تلمسان بالجزائر، " أن نجله " معاذ" أصيب بورم فى المخ ووجدنا صعوبة فى علاجه فى الجزائر ونصحنا الأطباء بضرورة علاجه فى اسبانيا أو فرنسا أو مصر لوجود أجهزه إشعاعية متطورة وبالفعل خاطبنا مستشفيات متخصصة فى اسبانيا وفرنسا لقربها جغرافيا من الجزائر ولكن لم يصلنا اى رد حتى تواصلنا مع إدارة مستشفي شفاء الأورمان بالأقصر عن طريق احد الأصدقاء المصريين الذين رحبوا بنا وحددوا لنا موعد سريع للحضور وإجراء الكشوفات والبدء فى العلاج".

ويضيف حجمان " وصلنا للمستشفي برفقة زوجتي ونجلى المريض بعد أن قطعنا مسافة تتعدى 3500 كيلو متر ، ولم أكن أتخيل حجم الحفاوة والاستقبال الطيب من كل العاملين فى المستشفي ، حتى أن مدير المستشفي استقبلنا بنفسه وأمر بتوفير كل الإمكانيات الطبية لعلاج " معاذ" ، وبشكل مكثف  ، كما خصصت إدارة المستشفي سكنا خاصا بالقرب من المستشفي لنا بشكل استثنائي نظرا لحضورنا من خارج مصر".

ويشير " الأطباء والعاملين بالمستشفي لم يكتفوا بتقديم العلاج بل  أهدوا " معاذ" العاب وهدايا رائعة وشاركوه الرسم والتلوين خلال جلسات تلقي العلاج، ووجه حجمان " الشكر لإدارة المستشفي ولكل المصريين على حفاوتهم وحسن استقبالهم ومحبتهم ".

وقالت عائشة محمد من السودان " والدتي تعانى من ورم فى الوجه وجئنا من السودان بعد أن علمنا بوجود مستشفي متخصصة لعلاج الأورام فى الأقصر ، وفور وصولنا تم اتخاذ اللازم وإنهاء إجراءات دخول والدتي سريعا مشيرا أنها لم تتوقع أن مستشفي تقدم كل هذه الخدمات لغير المصريين المجان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل