المحتوى الرئيسى

إلغاء امتحانات الترم الثاني للنقل والابتدائية والإعدادية بأزهر شمال سيناء

04/25 13:03

قرر المجلس الأعلى للأزهر، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية لطلاب محافظة شمال سيناء؛ بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها القرى والمدن هناك.

وقال الشيخ علي خليل، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادتين "الابتدائية والإعدادية" التي أداها طلاب شمال سيناء تعتبر هي الاختبارات النهائية، وتعامل معاملة امتحان آخر العام.

وأضاف خليل، أن الطالب الذي تخلف عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، يمكنه دخول امتحانات الدور الثاني ويحصل على الدرجة كاملة، سواء كان يدرس بأحد صفوف النقل أو "الابتدائية والإعدادية".

ولفت وكيل قطاع المعاهد، إلى أن طلاب الشهادة الثانوية يؤدون امتحانات نهاية العام في الـ29 من مايو المقبل، بجميع أنحاء الجمهورية، طبقا لقرار قطاع المعاهد.

ونوه خليل، إلى أنه لم يتخذ أي قرارات بخصوص الشهادة الثانوية الأزهرية بشمال سيناء، وما زال امتحاناتها التي تعقد في الـ29 من مايو المقبل، كما هي في موعدها.

وكشف وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أنه زار معاهد بئر العبد بمنطقة شمال سيناء يومي "الاثنين والثلاثاء" الماضيين، للاطمئنان على العملية التعليمية هناك، على رأس قافلة تعليمية.

ولفت خليل، إلى توزيع "سيديهات" مدمجة عليها المناهج الدراسية وامتحانات الأعوام السابقة، على الطلاب على أن يجري شرحها بالمعاهد عبر "داتا شو"، بجانب عقد أربع محاضرات للطلاب، مدة كل محاضرة ساعتين ونصف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل