المحتوى الرئيسى

عضو «إعلام البرلمان»: قانون تنظيم الصحافة «لن يرى النور»

04/25 12:34

قلل النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، من إمكانية مناقشة قانون تنظيم الصحافة خلال الفترة المقبلة، وتوقع أن ينتهي دور الانعقاد الثالث دون مناقشة القانون.

وقال شرشر، في تصريحات لـ«التحرير»، إن قانون تنظيم الصحافة «تم تأجيله لأجل غير مسمى ولن يرى النور»، مضيفا أن القانون به العديد من المواد التي تمثل «قنبلة موقوتة» ولا بد من مراجعتها، خاصة فيما يتعلق بوضعية الإعلام الإلكتروني.

وتابع: «أوضاع الإعلام الإلكتروني في هذا القانون محل جدل أيضا، وفي حاجة إلى نقاش وحوار، خاصة أن مستقبل الإعلام والصحافة في مصر هى الإعلام الإلكتروني».

وكان النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام، أعلن أن اللجنة انتهت من القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم الصحافة، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون، قبل نهاية شهر أبريل الحالي، تمهيدا لإرساله لإحدى الجلسات العامة للنقاش.

وأوضح هيكل، في تصريحات له، أن اللجنة تأخرت في الانتهاء منه، لأنه كان هناك نصوص تحتاج لموائمة، مشيرًا إلى أن اللجنة عقدت منذ بداية مناقشة مشروع القانون 35 اجتماعا، وتم تعديل نحو 101 مادة من أصل 127 مادة هى مجموع مشروع قانون الحكومة.

وأضاف أن اللجنة استطلعت رأى كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، ونقابتي الصحفيين والإعلاميين، وغرفة صناعه الإعلام، وجهاز تنظيم الاتصالات.

لجنة الإعلام بالبرلمان تنتهي من 100 مادة من قانون تنظيم الصحافة والإعلام 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل