المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي بتربية الغردقة

04/25 12:08

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة الغردقة، أعمال المؤتمر السنوي لكلية تربية الغردقة، تحت عنوان «التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين الواقع والطموحات والتحديات»، بحضور الدكتور محمد أبوالفضل، الدكتور محمود خضاري، نائبًا رئيس الجامعة، برئاسة الدكتور محفوظ عبدالستار أبوالفضل، عميد تربية الغردقة.

وبمشاركة أكثر من مائتي من أساتذة وخبراء التربية وباحثي الماجستير والدكتوراه من جامعات مصر، وعدد من الدول العربية وإشراف الدكتور السعدي الغول، وأسامة عمارة وأسامة عطا، وكلاء الكلية.

وأكد الدكتور أشرف محمود أحمد، وكيل كلية التربية، أن التحديث المجتمعي الشامل في مصر في مقدمته تكوين معلم عصري وإعداده، وتنميته تنمية مهنية مستمرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغردقة، وتقديم برامج للدراسات العليا في التربية، تجتذب طلابًا من مصر والبلاد العربية الأخرى.

وأضاف أن البلاد العربية تواجه تحديات وجود وحدود، تسعى لفرض واقع جديد عليها وفقًا لأجندات خارجية وصراعات دولية وإقليمية وداخلية، وتؤثر هذه التحديات والصراعات والتدخلات على كافة الأحوال الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، وتسعى البلاد العربية سعيًا حثيثًا إلى التغلب على هذه التحديات في كافة المجالات.

ومن جانبه، قال الدكتور محفوظ عبد الستار، رئيس المؤتمر، إن هدف المؤتمر بصفة عامة التعرف على الوضع العام والراهن للتربية في الوطن العربي في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين، وتشخيص التحديات والقضايا القائمة، وأبعادها للتفكير في سبل وآليات مواجهتها، بغية الوصول إلى إطار فكري شامل يساهم في تحقيق الطموحات المرجوة منها والمتوائمة مع السياقات والمتغيرات العالمية.

وأشار إلى أن الأهداف الفرعية للمؤتمر هي إلقاء الضوء على واقع التربية في الوطن العربي بكافة أشكالها ومستوياتها وأنواعها ومحاورها؛ لتحديد أوجه القصور ومنطلقات التطوير وتحديد التحديات والقضايا والإشكاليات المحلية والإقليمية والعالمية التي يجب مراعاتها في تشكيل تربية عربية للقرن الحادي والعشرين وآليات مواجهتها وتقديم رؤى واستراتيجيات مستقبلية جادة لتطوير التعليم.

تفقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، المراحل النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، استعدادًا لافتتاحه، بحضور عدد من القيادات الأمنية. يستهدف مشروع إنشاء ...

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في محافظة الدقهلية، حملة مكبرة لرفع الاشغالات والمرافق بشوارع مدينة طلخا، تنفيذًا لتعليمات المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، ومدير أمن الدقهلية، اللواء محمد حجي؛ لسيولة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل