المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنوفية يشارك في مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية

04/25 12:08

شارك الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، في افتتاح المؤتمر الدولي المنعقد بعنوان «حاجة العالم إلى تفعيل دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي» الذي تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، في الفترة من 25 إلى 27 من أبريل الحالي، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور عبد الله التركي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية.

وقال «الخولي»، إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أدوات الاقتصاد والتمويل الإسلامي خاصة في الدول التي لم تستفد منه بصورة كافية، كما يبحث المؤتمر أسباب الأزمات الاقتصادية، وكيفية التغلب عليها، ودور الاقتصاد والتمويل الإسلامي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة التي حققها الاقتصاد والتمويل الإسلامي، خاصة في الدول العربية والإفريقية.

ويرأس المؤتمر الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور جعفر عبد السلام، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ورؤساء الجامعات وأعضاء المجلس التنفيذي للرابطة.

تفقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، المراحل النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، استعدادًا لافتتاحه، بحضور عدد من القيادات الأمنية. يستهدف مشروع إنشاء ...

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في محافظة الدقهلية، حملة مكبرة لرفع الاشغالات والمرافق بشوارع مدينة طلخا، تنفيذًا لتعليمات المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، ومدير أمن الدقهلية، اللواء محمد حجي؛ لسيولة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل