المحتوى الرئيسى

6 اختصارات تجنبك إزعاج موبايلك أثناء العمل

04/25 11:20

أينما تذهب تجد موبايلك معك في كل مكان، سواء مكتبك أو أي مكان آخر، ولذلك نجد أن الموبايل ربما يكون أداة رائعة لترتيب حياتك أو أيضا لإلهائك وتشتيت تركيزك بسبب إشعارات التطبيقات والرسائل والبريد الإلكتروني، ولكن هناك العديد من الحيل والخدع التي تهدف إلى منع موبايلك من تقليل إنتاجيتك وتركيزك من خلال تفعيل وضع الطائرة أو إغلاق الموبايل تماما. لكن إذا كنت من النوع الذي يستجيب بشكل عام ولديك أفراد الأسرة القلقين الذين سيهتمون بسلامتك إذا لم ترد بسرعة فالحلول السابقة لن تكون فعالة بالنسبة لك ولذلك سنعتمد على بعض التطبيقات التي ستقوم على استخدام مميزات كثيرة مثل عدم الإزعاج أثناء القيادة أو الردود الآلية وتفعيل الوضع الصامت في أوقات معينة أو خلال اجتماعاتك اليومية كما ذكر موقع TheMuse.

ستحتاج إلى نظام التشغيل iOS 11 ، لذا تحقق أولاً لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إلى تحديث البرنامج أو بالفعل هو عندك على موبايلك.

2. اختر تفعيل الردود الإلكترونية

انتقل إلى إعداداتك وانقر على خيار "عدم الإزعاج"، كما يمكنك اختيار الأشخاص الذين تسمح لهم بإجراء المكالمات ومن الذي يجب أن يحصل على رد تلقائي.

3. تخصيص رسائل افتراضية مثل:

"أنا أقود السيارة، وهذا هو وضع "عدم الإزعاج أثناء القيادة". سأرى رسالتك عندما أصل إلى المكان الذي أذهب إليه، أما في العمل فيمكنك تغيير وضع "عدم الإزعاج أثناء القيادة" إلى "عدم الإزعاج أثناء العمل".

لتسهيل تشغيل الميزة وإيقافها ، ارجع إلى قائمة الإعدادات الرئيسية واختر مركز التحكم ثم تخصيص عناصر التحكم، وانقر فوق دائرة علامة زائد الأخضر بجانب "عدم الإزعاج إثناء القيادة".

مرّر سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة، وانقر على رمز السيارة لتفعيل الضبط من أجل أن تستمر في تلقي التنبيهات والموقتات والإنذارات في حالات الطوارئ في هذا الوضع، ولكن لن تظهر لك الرسائل النصية ومعظم الإشعارات الأخرى.

6. العودة إلى وضع الإزعاج

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل