المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة: مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء

04/25 07:39

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان العشرين عن العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨.

وأسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الآتية:

حققت القوات الجوية، النجاحات التالية على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى تم إستهداف وتدمير 3 أوكار وبؤرة للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين .

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الامداد للعناصر الإرهابية بتدمير 10 سيارات محملة بكميات من الاسلحة والذخائر، والقضاء على أمير التنظيم الارهابي بوسط سيناء المدعو ناصر أبو زقول بالإضافة الى مقتل 4 تكفيريين شديدى الخطورة والقبض على 173 فردا آخرين بشمال ووسط سيناء، والقضاء علي 8 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء .

كما تمكنت القوات المسلحة من القضاء علي 17 فردا تكفيريا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات امنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم اول العريش والتحفظ علي (8) بنادق آلية و ٣ عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة، واكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة العناصر التكفيرية .

كما قامت عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير (74) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، وتدمير والتحفظ على 26 عربة انواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال اعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير (437 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر .

فيما تم إكتشاف وتدمير عدد (38 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية .

وتستمر القوات البحرية فى اعمال التأمين البحرى وحماية الاهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الارهابية ومنع تسللها من والى البحر وتواصل القوات الخاصةكًج البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد.

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من (586 ) كمينًا ودورية امنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدود\ية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقى تم اكتشاف وتدمير عدد من الانفاق بمدينة رفح بشمال سيناء بالاضافة الى عدد 5 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها (675) مسدس صوت و(6000) طلقة أنواع وكميات كبيرة من الادوية والمستحضرات الطبية وضبط أكثر من مائتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة بالاضافة الى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد 650 الف قرص من الترامادول.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد (7) عربة داخل مخزن بمنطقة وادي حمرة دوم بشلاتين.

Comments

عاجل