المحتوى الرئيسى

عروض «عمرة رمضان»: أقل سعر 18 ألف جنيه | المصري اليوم

04/25 05:01

25 % زيادة فى أسعار عمرة رمضان عن الأعوام الماضية، بحسب ما أعلنته بعض شركات السياحة، مسجلة ارتفاعات غير مسبوقة مقارنة باسعار العام الماضى.

ويرى عدد من العاملين بشركات السياحة الدينية، أن أسعار برامج العمرة هذا العام ارتفعت نتيجة زيادة أسعار تذاكر الطيران، علاوة على فرض المملكة العربية السعودية رسوما ضريبية، ما أدى إلى ضعف الإقبال هذا الموسم.

قال أحمد سامى، موظف فى إحدى الشركات، «سعر برنامج عمرة رمضان هذا العام يصل إلى 21 ألف جنيه، تنتهى الرحلة فى مدينة مكة والسفر بالخطوط الجوية السعودية، والإقامة مدتها شهر بداية من يوم 5 رمضان والعودة فى 7 شوال».

وأوضح أن شركات السياحة هذا العام تسلمت جوازات سفر أقل، مؤكداً أن عدد المعتمرين فى الموسم الماضى تراوح بين 1000 و1500 جواز سفر، أما الموسم الحالى فلن يتعدى 100 جواز سفر للشركة.

وقال أحمد خالد، موظف بإحدى الشركات، إن الأسعار مرتفعة هذا العام بسبب الغرامة والرسوم المفروضة من الجانب السعودى، التى وصلت إلى 2000 ريال، ما أدى إلى ضعف الإقبال على شركات السياحة. وأضاف، أن الحجز لعمرة هذا العام جاء متأخرا جدا عن الأعوام الماضية عكس دول عربية كثيرة، ونسبة كبيرة من المعتمرين ألغوا الحجز، وهى سمة جديدة على المصريين الذين كانوا يرفضون إلغاء عمرة رمضان تحديدا.

وعن عروض الشركة أعلن أن أى سعر يتبع الوزارة يجب أن يكون العرض شاملا التذكرة والتأشيرة والإقامة فى الفنادق ومعظم البرامج هذا العام بدون أى وجبة، فمعظم المعتمرين يبحثون عن أرخص البرامج، وهناك برامج شملت الشهر كاملا بتكلفة 19 ألفا و400 جنيه، وهوالبرنامج الأرخص. مضيفًا بصمة العين وراء ارتفاع الأسعار هذا العام، حيث تؤخذ بمقابل مادى، عكس السنوات الماضية.

وأشار إلى وجود عروض للشركة، منها 25 ليلة بـ19 ألفا و900 جنيه، خماسى، وفندق البيت الذهبى يصل إلى 22 ألفا و400 جنيه، ويكون تاريخ الرحلة 7 رمضان والعودة 6 شوال، والسعر شامل تذكرة الطيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل