المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في 5 مباريات.. خروج صلاح يهز شباك ليفربول

04/25 00:15

تلقى فريق ليفربول هدفين عقب خروج النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 72، وذلك في المباراة التي جمعته بروما الإيطالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بملعب ليفربول "الأنفيلد".

وانتهت المباراة بفوز الفريق الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجل منهما صلاح هدفين وصنع مثلهما قبل خروجه.

وقبل مباراة الليلة تكرر الأمر في عدة مباريات، فبمجرد خروج محمد صلاح من الملعب يستقبل فريق ليفربول أهدافًا في مرماه، حيث شهدت مباراة الفريق أمام ويست بروميتش ألبيون في بطولة الدوري الإنجليزي، تلقي شباك ليفربول هدفًا عقب خروج صلاح في الدقيقة 83 من المباراة ، لتنتهي المباراة بالتعادل بعد أن كان الريدز متقدمًا بهدفين مقابل لا شيء سجل منهما صلاح الهدف الثاني.

وفي مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي في الدور الثاني من بطولة الدوري الإنجليزي أيضًا في 14 يناير الماضي، تقدم ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل منها صلاح هدفًا رائعًا، بعد خروج صلاح في الدقيقة 87 من المباراة، سجل فريق مدينة مانشيستر هدفًا لتنتهي المباراة بفوز الليفر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للسيتي.

وفي ديربي الميرسيسايد، أمام فريق إيفرتون، ٍسجل صلاح هدف التقدم لفريقه ليفربول، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 67 من عمر المباراة، ليسجل فريق إيفرتون هدف التعادل عقب خروجه من الملعب، ويخسر ليفربول نقطتين.

وفي الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، افتتنح صلاح أهداف ليفربول للموسم أمام واتفورد، ليتقدم الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعقب خروج صلاح في الدقيقة 88، عاقب واتفورد يورجن كلوب بهدف التعادل في الدقيقة 90، ليفقد ليفربول أول نقطتين في الموسم.

وجود محمد صلاح في الملعب يمثل عبئا نفسيا على أي فريق، حسبما فسر الكابتن محمد فضل، لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي، ظاهرة تلقي شباك فريق ليفربول أهدافاًعقب خروج صلاح من الملعب.

وأوضح أن السرعات التي يمتلكها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي تجبر الفرق المنافسة على عدم التقدم كثيراً، خوفاً من استغلاله للمساحات التي تظهر عقب خروجهم للهجوم.

وأضاف فضل في تصريحات لـ "الوطن"، أن محمد صلاح أصبح يمتلك قدرة كبيرة على إنهاء الهجمات المرتدة، حيث سنحت له 4 فرص قبل خروجه، سجل منها هدفين وصنع مثلهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل