المحتوى الرئيسى

رياض أطفال الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للكتاب برعاية التعليم العالي

04/25 10:28

نظمت كلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية، مهرجانا للاحتفال بمناسبة اليوم العالمى للكتاب، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت إشراف اللجنة الوطنية لليونسكو التابعة للوزارة.

وقالت وزارة التعليم العالي، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المهرجان يأتى فى إطار تفعيل الاهتمام بنشر الثقافة بين طلاب الجامعات، والتوعية بأهمية القراءة ودورها فى تنمية الوعى لدى الشباب، وتأهيل طلاب كليات رياض الأطفال على القيام بدورهم فى غرس ثقافة الاطلاع بالأجيال الجديدة.

وأضاف البيان: امتدت فعاليات المهرجان على مدار يومين، وتضمنت عرضا لفيلم تسجيلى عن اليوم العالمى للكتاب، واستعراضا لنماذج ناجحة للتوعية بالدور المهم للقراءة، وأهم التجارب الناجحة فى تنشئة الطفل المصرى، كما تم الإعلان عن مبادرة "إسكندرية تقرأ".

ونظمت الكلية ضمن فعاليات المهرجان حملة بعنوان" ثقافة وحياء"، وأمسية شعرية، وأوبريت فنى بعنوان "الكتب حواديت" من تقديم أطفال المركز التربوى للطفولة التابع للكلية، كما تضمن المهرجان عدة ندوات حول أهم العوامل التى تؤدى لعزوف الأطفال عن القراءة، والمعوقات التى تواجه كتب الأطفال، والصراع بين اللغة العربية الفصحى والعامية، ومصادر المعلومات الرقمية والمطبوعة ودورها فى علاج المشكلات، كما تم الإعلان عن نتيجة المسابقة الثقافية التى تم تنظيمها على هامش المهرجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل