المحتوى الرئيسى

مؤتمر صحفي وتألق نجوم الأوبرا في الاستعدادات النهائية لحفلات السعودية | المصري اليوم

04/25 05:10

عقد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء بمناسبة إقامة حفل دار الأوبرا المصرية الذي سيقام على مدى يومي الأربعـاء والخميس المقبلين، بمركز الملك فهد الثقافي واستعدت الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا لإحياء أول حفل لها بالمملكة في حدث موسيقي ملهم يتمثل بوجود فرقة أوركسترا بأكثر من 45 عازف .

ومثل المؤتمر الصحفي قائد الفرقة الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي والأستاذ الدكتور أشرف العزازي وجيهان مرسي رئيس الإدارة المركزية الموسيقى العربية والمستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية محمد منير بالإضافه إلى إبراهيم الجابر المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الثقافي .

وبدأ الحفل بكلمه ترحيب ألقاها عبدالله العامر، منظم الحفل، الذي قدم المؤتمر معربآ عن شكره وتقديره لفرقة دار الأوبرا المصرية لحضورها لإحياء حفلها الأول بالمملكة .

وتحدث المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة محمد منير عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة الكبيرة ناقلآ بها رسالة وزيرة الثقافة المصرية بالانفتاح الرائع بالفعاليات الثقافية والفنية التي تتمثل بالوجدان المصري والسعودي وحفاظآ على الإثراء المصري ونقله للمملكة كونها خطوه متميزة وراقيه وأضاف أن بداية الزيارة تم ترتيبها معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عيد الدايم والتي تعتبر أن هذه بداية التعاون الثقافي بين المملكة ومصر وبما أن مصر تمتلك تاريخ وباع طويل من الفن والثقافة والشعب السعودي أكثر تقاربا مع الشعب المصري والتأثر بالثقافة والفنون فكان الاختيار أن نبدأ الفعاليات بفرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية لعيش جمهور المملكة والجاليات العربية في ليلة من الفن الجميل على مدى يومين كموسيقى كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار عبدالوهاب والعندليب الراحل عبدالحليم حافظ.

وأكدت جيهان مرسي بأنه حلم وتحقق وسعيدة بتواجد هذا الحفل الذي سيقام غدآ وبعد غد وأكدت انبهارها بالمسرح الجميل وأضافت أنها خطوه تأتي لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين .

فيما تحدث المستشار الثقافي أشرف العزازي بإن الحفل يشكل لحظه تاريخيه وتراث وإرث تاريخي، وأضاف كانت البداية من زيارة وفد من المملكة العربية السعودية لجمهورية مصر، وتم الإطلاع على مسرح الأوبرا بالقاهرة ومن خلاله تم التعاقد لإحياء حفل لفرقة الأوبرا في المملكة .

وأضاف أن الحفل الجميل سيكون مبهر لاسيما في استعانة بالمايسترو وانتقائه لأفضل العازفين في مصر، فيما يتوقع يوم غدٍ حضور عدد كبير من الزوار من الجالية المصرية والعوائل السعودية للاستمتاع بفعاليات وعروض الأوبرا المصرية بمركز الملك فهد الثقافي التي سيفتتحه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد العواد وحضور وزيرة الثقافة المصرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل