المحتوى الرئيسى

سحب قرعة كأس العرب للأندية.. والبطل يحصد 6 ملايين ...

04/24 21:30

أسفرت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال، عن مواجهات متوازنة، بعد سحبها في احتفال أقيم بمدينة جدة، مساء الثلاثاء، حضره معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وممثلي الأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة لعدد كبير من النجوم العرب.

تولى سحب القرعة نجوم الكرة العربية: حسن شحاتة، وفيصل عجب، ويوسف الثنيان، وأحمد حسام ميدو، وأحمد حسن، وماجد عبد الله.

واعتمد القائمون على قرعة كأس العرب للأندية تقسيم الفرق إلى مجموعتين، بحسب التصنيف الأخير لمنتخبات دول هذه الأندية بقائمة الاتحاد الدولي “فيفا”، حيث تم وضع الفرق التي حصلت منتخباتها على التصنيف من 1- 16 عربيا في المجموعة الأولى، ووضع بقية الفرق في المجموعة الثانية.

وأظهرت القرعة مواجهات متوازنة، باستثناء مباراة النصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي، ووفاق سطيف الجزائري مع العين الإماراتي.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي، رجا الله السلمي، في كلمة له خلال الحفل، إن الاتحاد العربي لكرة القدم، وُجد ليبقى، وبقي ليتطور، مشيرا إلى أنه يتطلع لواحدة من أقوى منافسات كرة القدم في الملاعب العربية.

وأضاف أن هذه النسخة مختلفة في تنظيمها وجوائزها، حيث يحصد صاحب المركز الأول 6 ملايين دولار، فيما يحصد الوصيف 2.5 مليون دولار، أما الثالث والرابع فينالان نصف مليون دولار، وهي الجوائز الأعلى بالمسابقات على المستوى الدولي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن قراره بشأن اللاعبين الأجانب، المسموح بمشاركتهم مع الأندية، خلال البطولة، حيث كتب الاتحاد عبر حسابه على “تويتر”: “يُسمح للفرق المشاركة في كأس العرب للأندية الأبطال، بتسجيل 5 لاعبين أجانب، ضمن قائمة الـ30 لاعبًا، المتاحة لكل فريق”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل