المحتوى الرئيسى

جلسة لمناقشة أبحاث الطلاب الوافدين بجامعة أسوان (صور)

04/24 21:26

عقدت، اليوم، جلسة سيمنار بكلية هندسة جامعة أسوان، لعدد من الطلاب الوافدين من دولة الكويت لدراسة عدد من رسالات الماجستير بهندسة الطرق، بحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي.

واستعرض الدارسين مقترحات الأبحاث المطلوب القيام بها وربطها بالبيئة المحيطة في مصر والكويت الشقيق، ومن أهم النقاط البحثية التي تم عرضها "الوسائل المختلفة لتحسين الخلطات الأسفلتية بأستخدام أحدث التقنيات" بما يعود بالنفع على أداء شبكات الطرق وسلامة المستخدمين في مصر ودولة الكويت.

وقال نائب رئيس الجامعة، إن هذا الحدث يعد تنوعا للمجهودات التي تبذلها جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب، وأن الهدف منه توطيد علاقات التعاون في مجال البحث العلمي بين الدولتين والعمل على تعظيم موارد الجامعة الخارجية عن طريق صندوق الوافدين.

وشارك كلا من الطلاب الوافدين بأبحاثهم وهم: مهندس ماجد نافل المطيري وبحثه "دمج الغبار الاسمنتي في الخلطه الاسفلتيه"، والمهندس مبارك ماجد المطيري "دمج المخلفات الصناعية والرماد المتطاير في الخلطة الاسفلتيه"، والمهندس عبدالله حميد المطيري" تأثير المطاط المطحون في الخلطة الاسفلتيه"، بالأضافة إلى مهندس سعودي مناحي الديحالي "دراسة الخصائص المختلفه للخلطات الاسفلتيه المعاد تصنعها".

وقال المهندس مبارك ماجد المطيري، أحد الطلاب الوافدين بأسوان، إن الطلاب الوافدين من دولة الكويت، حضروا لجامعه أسوان لدراسة الماجستير بقسم هندسة مدنية تخصص طرق.

شهدت كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ختام فعاليات مبادرة جامعة المنصورة لمجابهة التطرف والارهاب، الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ...

نظم بيت ثقافة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية ورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك على مدار ثلاثة أيام، بالتعاون مع حضانة التواصل لذوى الاحتياجات الخاصة بقرية ميت سويد. وتضمنت الورشة تعليم الأطفال كيفية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل