المحتوى الرئيسى

«أوقاف المنيا»: لا وجود للتيارات السلفية في رمضان

04/24 21:26

انتهت مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم مع تحديد المساجد التي سيتم إقامة صلاة التراويح بها، واختيار عدد من الأئمة المتميزين علميًا؛ لإلقاء محاضرات دينية إضافة إلى تنظيم ملتقيات فكرية بمراكز المحافظة كافة.

وأكد الشيخ حسانين عبد الحكم، مدير عام الدعوة بأوقاف المنيا، لـ«الدستور»، أنه تم تحديد مسجد كبير بكل مركز من مراكز المحافظة التسع لأداء صلاة التراويح بجزء كامل ويتخلل هذه الصلاة محاضرة دينية يلقيها عدد من الأئمة المتميزين علميًا.

وأشار مدير عام الدعوة إلى أن صلاة التراويح ستتم خلال سماعات داخلية بالمساجد ولن يتم إذاعتها من خلال مكبرات الصوت بناءً على تعليمات وزارة الأوقاف منعًا لأية إزعاج، وحرصًا على المرضى وطلاب المدارس.

ونفى مدير عام الدعوة وجود أي من عناصر التيارات الإسلامية سواء السلفيين أو غيرهم داخل مساجد المحافظة، مؤكدًا أن مساجد المحافظة تحت سيطرة مديرية الأوقاف، ولن يعتلي المنابر سوى من تعينهم وتحددهم مديرية الأوقاف.

وأشار إلى أن المساجد التي كانت تتبع هذه التيارات سواء مسجد عمر بن الخطاب الذي كان يسيطر عليه أنصار الإخوان أو مسجد الرحمن الذي كان يتبع الجماعة الإسلامية أو مسجد بن حنبل الذي كان يتبع السلفيين أصبحت جميعها تحت سيطرة مديرية الأوقاف ويقيم الشعائر والصلاة داخلها أئمة تابعين للأوقاف وأصبحت ملتزمة تمامًا.

وتابع الشيخ حسانين عبد الحكم مدير عام الدعوة أن الفعاليات والملتقيات التي تنظمها مديرية الأوقاف تتم على مستوى مراكز المحافظة من مركز العدوة شمالًا وحتى مركز دير مواس جنوبًا.

شهدت كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ختام فعاليات مبادرة جامعة المنصورة لمجابهة التطرف والارهاب، الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ...

نظم بيت ثقافة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية ورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك على مدار ثلاثة أيام، بالتعاون مع حضانة التواصل لذوى الاحتياجات الخاصة بقرية ميت سويد. وتضمنت الورشة تعليم الأطفال كيفية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل