المحتوى الرئيسى

الآثار تطرح مشروع رفع كفاءة 30 مبنى أثري على 14 شركة

04/24 18:49

بدأت وزارة الآثار في إجراءات طرح مشروع رفع كفاءة منطقة الجمالية والأزهر والغوري والتي تتضمن الشوارع والحارات والمباني الأثرية بالمناطق الثلاث وذلك على 14 شركة ضمن الشركات المؤهلة للعمل بمشروع القاهرة التاريخية.

وقال المشرف على مشروع تطوير القاهرة التاريخية محمد عبد العزيز - في تصريح اليوم الثلاثاء- "إنه من المقرر أن يشمل نطاق العمل شارع المعز بداية من باب الفتوح وحتى باب زويلة ومداخل الشوارع والحارات المتعامدة عليه، شارع وساحة بيت القاضي مشتملة أسفل قبو بوابة بيت القاضي ومدخل شارع القفاصين ودرب قرمز ابتداء من ساحة بيت القاضي وحتى شارع المعز و حارة بيت القاضي".

وتابع: "نطاق العمل يشمل أيضا منطقة الضبابية وذلك ابتداء من شارع المعز وحتى شارع الجمالية وحارة الدرب الأصفر، وشارع الجمالية من باب النصر وحتى مسجد الحسين وحارة العطوف وشارع خان جعفر ومداخل الشوارع والحارات المتعامدة عليه وساحة باب النصر".

وأضاف: "أن الذي سيخضع لأعمال الترميم والصيانة هم 30 مبنى أثري في منطقة الجمالية والأزهر والغوري و من أبرزهم سبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار، وكالة الغوري، قصر الأمير بشتاك، مجموعة السلطان قلاوون ومنزل سبيل وكتاب وقبة السلطان الغوري ومنزل زينب خاتون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل