المحتوى الرئيسى

129 مسجدًا للاعتكاف خلال شهر رمضان في بني سويف

04/24 17:24

قال الشيخ عادل حيدر، مدير إدارة المساجد الحكومية بمديرية أوقاف بني سويف، اليوم الثلاثاء، إن المديرية استعدت لشهر رمضان المبارك، بتخصيص 129 مسجدًا للاعتكاف بجميع مراكز المحافظة السبع، وقيام إمام المسجد المكلف بإمامة المصليين والدروس والقافلة بالإشراف على الاعتكاف، وإعداد ملتقى فكرى في 8 من المساجد الكبرى يلقى فيها المحاضرات بواسطة إمام من الأوقاف واعظ من الأزهر وإقامة وقوافل دعوية بعد صلاة العصر وبين صلاة التراويح.

وأكد حيدر في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أنه تم تخصيص 40 مسجدًا بجميع مراكز المحافظة لصلاة بجزء في التراويح، علاوة على صلاة التراويح في جميع مساجد المحافظة الحكومية والبالغ عددها 2584 مسجدًا، وسيتم غلق الزوايا أقل من 80 مترًا وإرسال الخطباء إلى المساجد الأهلية لمنع غير المؤهلين من صعود المنبر.

وأشار مدير إدارة المساجد الحكومية إلى أن جميع مساجد المحافظة تلتزم بإغلاق مكبرات الصوت الخارجية عقب الأذان مباشرة ومن يخالف التعليمات يعرض نفسه للمسائلة، وسيتم المرور من قبل مفتشي المنطقة ومديري الإدارات ومتابعة من وكيل الوزارة ووكيل المديرية للمساجد ولجان المتابعة من المديرية.

تفقد اللواء علاء عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، اليوم الثلاثاء، عددًا من المواقع الشرطية بمدينة دمنهور، للوقوف على جاهزيتها. وأجرى مدير أمن البحيرة، جولة تفقدية لإدارة قوات أمن البحيرة، وقسم شرطة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل