المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان يُعنِّف نائبًا لارتدائه "بنطلون جينز وتي شيرت" - E3lam.Org

04/24 16:00

طالب علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس الالتزام بالزى الرسمي عند حضور الجلسات العامة للبرلمان، والمتمثلة فى البدلة الرسمية أو الزى المميز للمنطقة التى يمثلها النائب تحت القبة.

نرشح لك : إحالة دعوى وقف استيراد الغاز من إسرائيل إلى “المفوضين”

وقال “عبد العال”، فى حديثه خلال الجلسة التى تناقش عددًا من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة حول أزمة القمامة وتدوير المخلفات، إن “هذا المجلس له تقاليده البرلمانية، وممنوع ارتداء القميص أو التى شيرت، لن أحوّل هذا المجلس لملعب كورة”، وأضاف مخاطبًا النائب حسام الرفاعى الذى حضر الجلسة مرتديا “تي شيرت” و”بنطلون جينز”، قائلا: “زىّ المجلس البدلة أو الجلابية، أو زىّ المنطقة اللى جاى منها النائب”.

وشدد عبد العال، على أن البرلمان له تقاليد وهو موضوع غير قابل للنقاش، وأنه لن يقبل أن يحول قاعة المجلس إلى ملعب للكرة، وتابع: لا يمكن أن يأتى النائب بقميص أو تي شيرت، ولا أعلم لماذ الإصرار على الإساءة  لذلك المجلس”.

يُذكر أن هذه الواقعة تعد الثانية التى يوجه فيها رئيس البرلمان اللوم لأحد النواب بسبب مخالفته لقواعد المجلس وتقاليده فيما يخص ملابس الأعضاء، وكانت الواقعة الأولى مع النائب أحمد الطنطاوى، فى دور الانعقاد الأول، الذى حضر الجلسة مرتديا “تى شيرت”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل