المحتوى الرئيسى

رئيس أركان الجيش القطري في السعودية.. تطورات «مفاجأة» بين الدوحة والرياض

04/24 15:40

أصدرت وزارة الدفاع القطرية بيانا نشرته اليوم على حسابها الرسمي في موقع «تويتر»، أكدت أن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، شارك في اجتماع للقيادة المركزية الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت الوزارة إن «الاجتماع أقيم برئاسة مشتركة من رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية الفريق أول ركن طيار فياض بن حامد الرويلي، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، وبحضور رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية».

وأوضح البيان أنه «تم خلال الاجتماع بحث إستراتيجية الدفاع الأمريكية 2018 والشؤون الأمنية والإقليمية ومحاربة الإرهاب والتطرف، وأن رئيس أركان الجيش القطري شارك في الاجتماع برفقة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية.

وصرحت وزارة الدفاع القطرية بأن قواتها المسلحة شاركت في فعاليات تمرين «درع الخليج» المشترك رقم 1 الذي انعقد شرقي السعودية، مشيرة إلى أن رئيس أركان جيش قطر حضر مراسم اختتام التدريب.

وأشارت الوزارة إلى أن مشاركة رئيس أركان القوات المسلحة القطرية في مراسم اختتام التمرين جاء تلبية لدعوة تلقاها من نظيره، الفريق أول ركن طيار فايض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل