المحتوى الرئيسى

"منعًا للحيرة".. صناع مسلسلات رمضان يعتمدون على اسم البطل كعنوان لها

04/24 14:38

أيام قليلة وتمتلئ شاشات التلفزيون والفضائيات بعشرات الأعمال الدرامية، التي تتخذ من شهر رمضان الكريم، أرضا وسوقا لتحقيق نسب مشاهدات عالية، ومن الملاحظ هذا العام وجود "انتعاشة" فنية كبيرة ومنافسة قوية بين كبار النجوم الذين تغيبوا عن الدراما في السنوات الماضية، مما يبشر بوجود أعمال فنية سوف تحظى بجماهيرية كبيرة.

ومن الملاحظ أيضا من خلال أسماء وعنواين المسلسلات التي تم الإعلان عنها في الدعايا الترويجية لها، أن مؤلفوا العمل يعتمدون على اسم شخصية البطل بدلا من اختيار عناوين إبداعية، هربا من حيرة اختيار اسم سهلا بسيط يتذكره المشاهدون، أو يمكن تفسير ذلك بسبب اعتياد المصريين على تسمية المسلسلات بأسماء شخصية البطل ، وعدم تذكر العنوان الأصلي للمسلسل.

ومن أبرز هذه المسلسلات "أبو عمر المصري" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، ومن المقرر أن يكون اسم أحمد عز في المسلسل هو العنوان الرسمي له.

ويجسد عمرو يوسف شخصية الرجل الصعيدى لأول مرة فى الدراما من خلال مسلسل يحمل اسمه في العمل وهو "طايع" حيث تدور أحداثه فى صعيد مصر، وخلال مشوار بطل العمل تواجهه العديد من العقبات والصعوبات التى يتغلب عليها، والعمل من تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة، للمنتجين رامى إمام وهشام تحسين، ويشارك فى بطولته إلى جانب عمرو يوسف كل من: عمرو عبد الجليل وصبا مبارك وسيد رجب وسهير المرشدى ومحمد على وهند عبد الحليم ومها نصار، ومحمود البزاوى، وعدد آخر من الفنانين ومقرر عرضه على شاشة cbc فى شهر رمضان المقبل.

ويخوض الفنان مصطفى شعبان، السباق من خلال مسلسل "أيوب" للكاتب محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، تدور الأحداث في إطار اجتماعي حول موظف فى أحد البنوك يدعى "أيوب" يتعرض للظلم ويُسجن بسبب تورطه فى قضية، وعقب خروجه من السجن يقرر الانتقام ويتحول لنصاب ويقوم بسرقة البنك الذي كان يعمل فيه.

ويشارك الثنائي حسن الرداد وإيمى سمير غانم بمسلسل يحمل اسميهما وهو "عزمى وأشجان"، حيث يظهران فى عمل جديد يحمل اسم حقق نجاحًا وصدى كبيرًا على السوشيال ميديا، فهو مأخوذ عن شخصيتين سبق وتم تقديمهما فى مسلسل "طائر الحب.

ويشارك الفنان ياسر جلال، بمسلسله الجديد "رحيم" حيث يتعاون مع مجموعة فنون مصر والمخرج محمد سلامة والسيناريست محمد إسماعيل أمين فى ويشاركه البطولة اللبنانية نور، محمد رياض، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، الراقصة دينا وإيهاب فهمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل