المحتوى الرئيسى

"سيمنس" تعلن إنهاء المرحلة الأولى من تطوير مراقبة نفق الأزهر

04/24 13:17

أعلنت شركة "سيمنس"، إنهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير نظم التحكم والمراقبة التشغيلية لنفق الأزهر، والذي يُعد أول نفق بري للسيارات في إفريقيا.

وجرى إنشاء النفق، الذي يمتد لمسافة 2.8 كيلومتر، ليزيد من سيولة الحركة المرورية داخل العاصمة، ويربط بين مناطق شرق القاهرة بمنطقة وسط المدينة والأماكن التاريخية بها مع تقليل الاختناقات المرورية في أوقات الذروة.

ومن المقرر أن تعمل تطبيقات سيمنس الرقمية على ضمان أعلى مستويات الأمان والكفاءة للسيارات التي تعبر النفق، حيث تُغطي هذه الحلول المناطق الرئيسية بالنفق وغرف التحكم لتوفير إدارة شاملة لجميع المحطات والخطوط داخل النفق، فضلًا عن توفير الحماية من خلال توفير أنظمة التحكم الصناعي SCADA ، وهي أنظمة رقمية للمراقبة والتحكم في العمليات للتأكد من إتاحة النفق للعمل طوال الوقت.

كما ستوفر أنظمة سيمنس للتحكم امكانيات متقدمة لمراقبة سير المرور داخل النفق، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى توفير امكانية تحليل البيانات التي يتم رصدها بشكل فوري في جميع الظروف لمساعدة مُشغلي النفق على اتخاذ إجراءات معينة لتسيير حركة المرور أو التأكد من سلامة المركبات عند وقوع أي حوادث أو غيرها.

ومن جهته، قال تامر نور، نائب الرئيس التنفيذي الأول للعمليات الصناعية والقوى المُحركة والمصانع الرقمية، بشركة سيمنس مصر، في بيان اليوم الثلاثاء، إن محافظة القاهرة وضعت خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية لتسهيل حركة المرور وزيادة مستويات الأمان للركاب، مضيفًا: "نحن سعداء باختيارنا لتطوير هذا المشروع الهام، حيث تعمل حلول سيمنس على مساعدة مشغلي نفق الأزهر في جمع البيانات وتحسين العمليات التشغيلية لتسهيل المرور في النفق وجعله أكثر كفاءة وبأقل أثر بيئي ممكن".

ويُعد التحكم في تشغيل النفق واكتشاف الحرائق بشكل مُبكر وحلول الإضاءة والمراقبة والتهوية من ضمن الوظائف التي ستعمل حلول سيمنس الرقمية على تطويرها داخل نفق الأزهر.

وتم تصميم واختيار نظم ومعدات تشغيل النفق بحيث تتحمل حركة المرور الكثيفة، والتي تصل لحوالي 40.000 مركبة في اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل