المحتوى الرئيسى

«سعفان» يلتقي السفير العراقي بالقاهرة لبحث تطورات المعاشات التقاعدية

04/24 12:46

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، حبيب الصدر سفير دولة العراق، بحضور الدكتور علي محمد العباس مدير بنك الرافدين بالقاهرة، وزهير سعد عباس مدير القسم السياسي والإعلامي والثقافي بالسفارة؛ لبحث عدد من الملفات على رأسها تطورات عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الحكومي العراقي.

وشدد الوزير على ضرورة تذليل أى عقبة أمام عملية الصرف موجها المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالعراق تليفونيا بمخاطبة البنك المركزي العراقي بإجمالي المبالغ المستحقة بخطاب رسمي من السفارة المصرية وفقا لطلب بنك الرافدين تمهيدا لصرف المستحقات في الأيام المقبلة، وإرسال تقرير يومي يتضمن تطورات الموقف.

وشدد الوزير على أن حقوق العمال المصريين، خاصة أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق من أولويات اهتمام الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن زيارة الوفد المصري الأخيرة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إلى العراق كان ضمن أهدافها الوصول إلى حل لأي مشكلة تواجه عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الحكومي العراقي.

ومن جانبه، أكد السفير عمق العلاقات بين مصر والعراق، وأن العراق تحفظ جميع الحقوق، منوها بأن هذه المعاشات في سبيلها لأن تصل إلى مستحقيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل