المحتوى الرئيسى

«القدية».. مدينة ترفيهية يدشنها ولى العهد السعودى بالرياض

04/24 12:40

يـدشـن خـادم الحـرمـين الشـريـفين العاهل السعودي الـملك سـلمان بـن عـبد الـعزيـز آل سعود، الأربـعاء، مشـروع الـقديـة، الـوجـھة الـترفيھـية والـريـاضـية والـثقافـية الجـديـدة فـي السعودية، والـتي سـيتم إنـشاؤھـا غـرب الـعاصـمة، الرياض.

وترصد «الدستور» في السطور التالية تفاصيل المشروع:

يمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة، حيث يجري إنشاؤه غرب العاصمة السعودية، الرياض، وتتمثل أنشطته في وضع مجسمات لأنشطة ترفيهية وأخرى رياضية.

يهدف لتعزيز الجوانب الاقتصادية والتنموية داخل المجتمع، وإيجاد مصادر جديدة للدخل، تقلص من ميزانية بقيمة 100 مليار ريال، ينفقها المواطنون حاليًا على الترفيه في الخارج كل عام،

وستعزز الاستثمارات في مشروع المدينة نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين، مما يدعم مكانة المملكة كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية.

سيشمل المشروع أربع مجموعات رئيسة هي، الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر بيئات مثالية ومتنوعة، وتشمل النشاطات مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطَّلق وتجربة برية ممتعة، بالإضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، كما يحتوي على منطقة سفاري كبيرة تغني المواطنين عن السفر إلى أفريقيا، فضلا عن أرقى وأضخم المطاعم والفنادق.

يذكر أن المشروع يضم، أكبر مدينة ترفيهية في العالم، وستصبح «القدية» الترفيهية أكبر مدينة ترفيهية في العالم بمساحة 334 كم2، وحجم إنشاءات ضخم، متفوقة على أكبر وأشهر مدن العالم الترفيهية، وبمساحة أكبر 3 مرات من نظرائها عالميًا، وتفتتح المرحلة الأولى في عام 2022.

افتتح اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، معرض اللوحات الفنية لملتقي دير جبل الطير الدولي 2018، والذي بدأت فعالياته منذ الرابع عشر من إبريل الجاري ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، مؤسسة المصطفى للبنين لرعاية الأيتام بمركز سمالوط، والمقامة على مساحة 220 مترًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و750 ألف جنيه. وحضر الافتتاح محمد سيد، وكيل وزارة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل