المحتوى الرئيسى

«فايننشال تايمز» تكشف رسالة «الرباعي العربي» إلى قطر

04/24 12:20

كشفت صحيفة «ناشيونال تايمز» البريطانية، عن رسالة جديدة لسفراء دول الرباعي العربي، المملكة العربية السعودية، مصر، البحرين، والإمارات العربية المتحدة، في المملكة المتحدة الموجهة إلى قطر.

وبعث الرسالة كل من، السفير المصري ناصر كامل، والسفير السعودي الأمير محمد بن نواف،

والسفير البحريني الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والسفير الإماراتي سليمان المزروعي.

وجاء في نصر الرسالة: «لا ترغب حكوماتنا في تحويل قطر إلى دولة تابعة، ولكننا نتوقع أن تلتزم قطر بالمعايير الدولية في الحرب ضد الإرهاب».

وأشار السفراء الأربعة في رسالتهم، إلى تناقض السياسات القطرية، فبعد اجتماعه في البيت الأبيض في 11 أبريل، قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لوسائل الإعلام العالمية: «إن قطر لا تتسامح مع الأشخاص الذين يمولون الإرهاب ويدعمونه».

وبعد يومين فقط، حضر رئيس الوزراء القطري حفل زفاف نجل عبد الرحمن النعيمي، وهو ممول دولي للإرهاب، والذي أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أنه أشرف على نقل مليوني دولار شهريًا إلى تنظيم القاعدة في العراق، كما أنه واحدًا ضمن العديد من جامعي التبرعات الإرهابيين الذين يعملون من قطر دون عقاب، وهو مثال على الدعم المنظم للإرهابيين.

وأضافت الرسالة: «في هذه الأثناء، وبعيدًا عن السعي إلى تحسين العلاقات مع جيرانها، استخدمت قطر شبكاتها الإعلامية لدعم وتعزيز أعمال الإرهابيين في جميع أنحاء المنطقة - بشكل فاضح، من خلال إذاعة دعوات الحوثيين لشن هجمات على المملكة العربية السعودية».

واختتم سفراء «الرباعي العربي» رسالتهم مؤكدين، أن قطر تقول شيئًا للجماهير الغربية ولكن في الحقيقة تفعل شيئًا آخر، وبدلًا من التركيز على حملات العلاقات العامة، يجب على قطر تغيير سلوكها؛ كي ينتهي هذا الخلاف.

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، مؤسسة المصطفى للبنين لرعاية الأيتام بمركز سمالوط، والمقامة على مساحة 220 مترًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و750 ألف جنيه. وحضر الافتتاح محمد سيد، وكيل وزارة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل