المحتوى الرئيسى

ابحث عن عمل دون أن يكشفك مديرك الحالي بـ9 حيل ذكية

04/24 11:29

هل أنت تحت ضغط البحث عن وظيفة وملء الطلبات وجدولة المقابلات والإنترفيو لكل الوظائف التي قدمت عليها؟ أعلم أنك الآن لا تريد رئيسك أن يعرف ذلك، وهي مشكلة جميعنا يمر بها في مرحلة ما من حياتنا بسبب مشكلات العمل والتطلع لفرص أفضل، ولكن يمكنك عمل كل ذلك والحصول على الوظائف أو البحث عنها بصورة دقيقة دون أن تكشف أمرك لأي أحد، كما ذكر موقع "The Muse".

1- جدول المقابلات حول الغداء أو نهاية اليوم:

من الجيد دائمًا أن تقرن المقابلات الخاصة بك على فترات من المتوقع أن تكون فيها غير متوفرة أو غير موجودة في المكتب. وقت الغداء، رائع لأنه يسمح لك بأخذ مقابلات، وبالمثل، نحو نهاية اليوم يسمح لك لتجنب الخروج مع مبرر قوي.

2- ابتعد عن المديرين ووظائفهم التي يعرضونها عليك:

لا تخف من رفض مواعيد المقابلة التي تتعارض مع وظيفتك الحالية، كما تقول راشيل بيتي، خبيرة الموارد البشرية.

3- استخدم متصفح "التصفح المتخفي":

أنا عادة لا أقترح استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي بحث عن وظيفة أو أي شيء شخصي، ولكن في بعض الأحيان يكون لديك أشياء عاجلة لتقوم بها، مثل البريد الإلكتروني لمدير التوظيف مرة أخرى. إذا كان الأمر كذلك، فحاول استخدام متصفح "التصفح المتخفي" وقم بمسح السجل عندما تنتهي من ذلك، وتأكد من أنك في مكان في المكتب، حيث لا يستطيع أحد أن ينظر إلى كتفك ويرى ما تفعله.

4- اترك المهام الأقل إلحاحًا عندما تكون في منزلك:

بالنسبة إلى الأشياء الأخرى -تحديث سيرتك الذاتية، وكتابة رسالة تقديمية- يمكنك تنفيذها في المساء أو في عطلات نهاية الأسبوع، الأمر لا يستحق المخاطرة، وسيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز والتطبيق حقًا.

5- تأكد من أن تحديثات LinkedIn خاصة بك:

إنه أمر بديهي ولكن إذا كنت تقوم بتحديث ملفك الشخصي، فتأكد من إيقاف تشغيل إعداد "إعلامك بالشبكة". يمكنك أن تشغِّل ميزة "دع المتابعين يعرفون أنك منفتح على الفرص الجديدة" في إعدادات الخصوصية، فهذا يعمل دون رؤية شبكتك أو أنك تبحث عن فرص عمل عند أصدقائك.

عندما سألت زملائي في العمل عن قصصهم الحقيقية، أخبرني أحد الزملاء بشدة أنه غير ملابسه في المرحاض لتجنب الملاحظة. من الجيد وضع ملابس المقابلة عندما تكون بعيدًا عن المكتب، أو على أقل تقدير بعيدًا عن مكتب رئيسك في العمل.

7- تجنب الدردشة مع زملاء العمل:

حتى ذكر بحثك عن عمل لأقرب زملائك يمكن أن يكون له تداعيات، لذا من الأفضل تجنب القيام بذلك. 

اعرف كمان الاختلافات بين المدير الفاشل والناجح.. 3 اختلافات أساسية بين المدير الناجح والفاشل 

8- لا تستخدم رئيسك كمرجع لعملك:

خلاصة القول هي عليك أن تلتزم بالمديرين السابقين أو الزملاء السابقين.

ولو مديرك متسلط اعرف إزاي تتعامل معه.. 3 اختلافات أساسية بين المدير الناجح والفاشل 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل