المحتوى الرئيسى

أبرزها "غلق كوبري الدقي".. 6 أشياء حدثت وأنت نائم

04/24 11:12

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ غلق كوبري الدقي شهرًا لإصلاحه بـ15 مليون جنيه، فضلًا عن الاشتباك بين جنود صوماليين في منشأة تدريب إماراتية بمقديشيو، ناهيك عن مواصلة الجيش السوري، معاركه مع تنظيم داعش الإرهابي جنوب دمشق.

غلق كوبري الدقي شهرًا لإصلاحه بـ15 مليون جنيهأ

غلقت خلال الساعات القليلة الماضية، محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور كوبرى الدقي جزئيا، في الاتجاه المؤدى لحديقة الأورمان، وذلك لبدء وضع طبقة الأيبوكس بعد تهالك الطبقة الموجودة.

وأعلنت المحافظة أن مدة الغلق ستستمر شهرا حيث سيتم صيانة حارة واحدة لمدة 15يوما ثم يتم فتحها وتغلق الحارة المجاورة في نفس الاتجاه، على أن تنتهي الأعمال قبل شهر رمضان.

وأكد اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن تكلفة الصيانة ستصل لـ15 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الطبقة التي سيتم وضعها تأخذ وقت طويل لكي تجف، وسعر المتر فيها يتكلف 700 جنيه.

وتابع نائب المحافظ، أنه تم إنشاء دوران بشارع التحرير لتسهيل مرور السيارات المارة أسفل الكوبري وتخفيف عدد السيارات المارة أعلى الكوبري.

نقل بوش الأب إلى المستشفى بعد أيام من وفاة زوجته

وعلى الصعيد الدولي، نُقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج إتش دبليو بوش (الأب) إلى مستشفى بعد أن أصيب بعدوى انتشرت في دمه، حسبما أفاد المتحدث باسمه جيم ماكجراث.

وأضاف المتحدث ماكجراث عبر تويتر أن بوش (93 عاما) يستجيب للعلاج ويبدو أنه يتعافى.

ونُقل الرئيس الأسبق إلى مستشفى في هيوستن، بعد يوم من تشييع جنازة زوجته باربرا ، التي توفيت يوم الثلاثاء الماضي.

وتزوج بوش باربرا التي توفيت عن 92 عاما، لمدة 73 عاما. وشغل منصب نائب الرئيس من 1981 إلى 1989 وتولى الرئاسة من 1989 إلى 1993، وكان ابنهما الأكبر جورج دبليو بوش تولى الرئاسة أيضا من 2001 إلى 2009.

اشتباك بين جنود صوماليين في منشأة تدريب إماراتية بمقديشيو

وتبادل جنود من الجيش الصومالي، إطلاق النار في العاصمة مقديشو، بعد محاولة مجموعة منهم اقتحام مركز تدريب كانت تستخدمه الإمارات قبل أن تنهي برنامج تدريب هناك.

وقال مراسل "رويترز"، أن حرس القصر الرئاسي أمّن القاعدة بعد إطلاق نار متقطع استمر 90 دقيقة، ونقل عن أحد الجنود الذين تلقوا تدريبًا في إطار البرنامج الإماراتي الذي لم يكتمل ويدعى، أحمد نور، قوله: "هاجمتنا بعض قوات الجيش الصومالي في القاعدة وأرادوا نهبها لكننا صددنا هجومها".

وقال جندي آخر؛ ويدعى، عبدالرحمن عبدالله : "إن بعض الجنود الذين تلقوا التدريب فروا"، وأضاف: "قفز أكثر زملائي من فوق الجدار وفروا ومعهم أسلحتهم، وترك آخرون أسلحتهم وهربوا لذا اضطررت (للفرار) أيضًا".

ونقلت (رويترز) عن سكان في المنطقة قولهم إنهم رأوا جنودًا دربتهم الإمارات وهم يتخلصون من زيهم العسكري ويفرون من المنشأة في عربات صغيرة تسير على ثلاث عجلات ومعهم أسلحتهم.

مقتل وإصابة 23 شخصا في حريق بصالة غناء جنوب الصين  

فيما لقي 18 شخصا مصرعهم وأصيب 5 آخرون إثر نشوب حريق في صالة لغناء الكاراوكي في جنوب الصين في حادث يعتقد أنه متعمد، وفق الشرطة ووسائل إعلام صينية.

واندلع الحريق، وفقا لقناة “سكاي نيوز” الفضائية اليوم الثلاثاء، بعد منتصف الليل في مبنى مؤلف من 3 طوابق في مدينة تشينجيوان بمقاطعة جواندونج وتم إخماده قبل الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي، وفق الشرطة.

وكشفت إدارة الأمن العام في تشينجيوان، على حسابها في موقع ويبو أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الحريق “مفتعل”، وأشارت إلى أن “سلطات الأمن العام تتوسع في تحقيقاتها”.

ولم يحدد بيان الشرطة مكان الحريق, لكن وكالة “الصين الجديدة” ذكرت أنه وقع في صالة لغناء الكاراوكي.

وغالبا ما تتسبب الحرائق بسقوط ضحايا في الصين حين يتم انتهاك إجراءات السلامة العامة بشكل واسع إضافة إلى التهاون في تطبيق القوانين.

مواصلة الجيش السوري معاركه مع تنظيم داعش

وواصل الجيش السوري، معاركه ضد تنظيم داعش الإرهابي، ودك حصونهم.

ويسعى الرئيس السوري بشار الأسد إلى استعادة كل الأراضي قرب العاصمة، فبعد استعاده الغوطة الشرقية بدأ الجيش الأسبوع الماضي تركيز جهوده على المنطقة التي يسيطر فيها تنظيم داعش على جيب قرب جيب آخر خاضع لجماعة مسلحة أخرى.

واستسلم مقاتلو المعارضة في جيبين أخريين شمال شرق دمشق فى الأيام القليلة الماضية. وذكرت وسائل إعلام رسمية إن حافلات تنقل المقاتلين من أحد الجيبين تواصل المغادرة اليوم الاثنين إلى منطقة للمعارضة شمال سوريا عبر ممر آمن وفرته الحكومة.

الاحتلال الإسرائيلي يفجر "بالديناميت" منزل أسير

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل