المحتوى الرئيسى

رئيس قبرص يزور مصر للمشاركة في «إحياء الجذور»

04/24 11:06

يزور الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، مصر، الإثنين المقبل، للمشاركة فى تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية. وقال خاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة، فى تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس القبرصى سيزور مصر ليشارك إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، في تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية.

وأشاد موريتسيس بعمق العلاقات التى تربط بين القاهرة ونيقوسيا، والتي تشهد زخما كبيرا وغير مسبوق منذ تولي السيسي الحكم، مشيرا إلى الزيارات العديدة المتبادلة بين كبار المسؤولين من البلدين، ما يعكس رغبة الجانبين في دفع وتعزيز التعاون لآفاق أوسع نظرا للإمكانات التى تتمتع بها مصر وقبرص.

وكشف عن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد زيارات هامة من جانب عدد من المسؤولين القبارصة إلى مصر، حيث سيصل رئيس مجلس النواب القبرصى ديميتريس سيلوريس، يوم الجمعة المقبل، إلى القاهرة فى زيارة تستغرق عدة أيام، يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين ويزور مقر مجلس النواب.

وأوضح السفير أن وزير الطاقة القبرصى يورجوس لاكوتريبيس سيزور القاهرة، مطلع شهر مايو المقبل، حيث سيجرى مباحثات مع المسؤولين المصريين حول التعاون المصري القبرصي في مجال الطاقة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل