المحتوى الرئيسى

6 استخدامات سحرية لكريم التارتار في مطبخك

04/24 08:12

يحتفظ البعض منا بكريم "التارتار" في مطابخهم، وهو أحد العناصر المهمة التي تستخدم في الخبيز، والكثير يجهل معلومة أن له فوائد كثيرة غير صناعة الطعام، فخواصه الحامضية، جعلت منه حلا سحريا مع المشاكل التي تفسد شكل المعادن كما أن له دورها الرئيسي في الطهي هو خلق تفاعلات كيميائية: تثبيت بياض البيض، تنشيط صودا الخبز، منع تبلور السكر والمثير للاهتمام، أن هذه الخصائص الكيميائية نفسها يمكن أن تساعد في التنظيف .

كشف موقع "ذا كيتشن" عن سبعة استخدامات سحرية لكريم التارتار.

تنظيف أسطح الإستانلس ستيل "الفولاذ المقاوم للصدأ: اغمري قطعة قماش في الماء، رش القليل من الكريم على القماش، واستخدميه في تنظيف البقع والأسطح المصنوعة من الفولاذ مثل الأجهزة الصغيرة أو الأواني.

أواني الألومنيوم: استخدمي التارتار مع ماء الأوكسجين لتنظيف أواني الألومنيوم، استخدمي قطعة من القماش أو إسفنجة لتنظيفه لكي تجعليها تلمع من جديد.

الأواني النحاسية: ضيفي الكريم مع عصير الليمون أو الخل لصنع مكون قادر على تلميع الأواني النحاسية والغلايات.

الشمعدانات: باستخدام نفس الطريقة التي تستخدميها مع النحاس، استخدمي كريم من عجينة التارتار المصنوع من عصير الليمون أو الخل لتلميع الشمعدان.

خدوش الخزف: إذا كان هناك بعض الخدوش على الخزف أو الصيني فيمكنك إزالتها بالتارتار، عن طريق رش كمية كبيرة على سطح طبقك، ثم يضاف بضع قطرات من الماء ويفرك بلطف بمنديل رطب، واتركيه دقيقة أو اثنتين، ثم افركيه ثانية، واغسلي الطبق بالصابون والماء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل